• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اجتماع في الداخلية بحضور الزعبي والرزاز ومديري الأمن والدرك يبحث الاستعدادات للتوجيهي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-06-19
1507
اجتماع في الداخلية بحضور الزعبي والرزاز ومديري الأمن والدرك يبحث الاستعدادات للتوجيهي

  ناقش وزيرا الداخلية غالب الزعبي والتربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز ابرز الاجراءات الادارية والفنية والامنية التي تم اتخاذها لضمان سير وانجاح امتحانات الثانوية العامة الدورة الصيفية 2017 .

جاء ذلك لدى لقائهما اليوم الاحد في مبنى وزارة الداخلية بحضور مديري الامن العام اللواء الركن احمد سرحان الفقيه وقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة والامناء العامين لوزارتي الداخلية سمير مبيضين والتربية والتعليم محمد العكور وسامي السلايطة ومحافظي الميدان وعدد من المعنيين.
وقال وزير الداخلية ان الاجتماع يسعى الى وضع الاسس والشروط اللازمة لضمان سير الدورة الامتحانية وفقا للخطط المعدة وسلامة قاعات الامتحان من الخارج ونقل الاسئلة من والى قاعات الامتحان والحفاظ على سلامة الطلبة والكوادر المشرفة على اداء الامتحانات.
واضاف وزير الداخلية ان الجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم بالتنسيق والتعاون الكامل مع جميع اجهزة الدولة المعنية والمجتمع المحلي خلال الدروات الماضية، اعادت البريق لامتحان الثانوية العامة ، معتبرا ان هذا النجاح يعكس ارادة الدولة بجميع مستوياتها وفئاتها والمواطنين على حد سواء بالمحافظة على قدسية الامتحان وهيبته ومكافأة المجتهدين من الطلبة على كدهم وتعبهم خلال فترة الدراسة .
واكد الوزير الزعبي ان الوزارة ملتزمة بتطبيق القانون وتوفير الحماية الامنية اللازمة لإنجاح الدورة الامتحانية خارج قاعات الامتحان ومنع حدوث اية مشاكل او معوقات قد تحدث اثناء انعقادها مشيرا الى ان الحكام الاداريين والاجهزة الامنية المعنية قد اتخذوا جميع الاجراءات والاستعدادات اللازمة لتوفير بيئة مناسبة لأداء الامتحان ومساعدة الطلبة على التقدم لامتحاناتهم بسهولة ويسر الى جانب مساندة الكوادر المشرفة على اداء الامتحان.
وقال وزير الداخلية ، ان الحفاظ على قدسية امتحان الثانوية العامة وسمعته الطيبة على المستويات المحلية والعربية والدولية هي مسؤولية مجتمعية بالدرجة الاولى وتتطلب وعيا وادراكا عميقا لدور مخرجات الثانوية العامة في صناعة مستقبل الاردن الذي يجب ان يبنى على الكفاءات المؤهلة والكفؤة من الطلبة الذين يجتازوا الامتحان بجدارة وكفاءة واقتدار.
من جهته قال الرزاز ان الوزارة اتخذت جميع الاستعدادات الفنية والادارية اللازمة لإنجاح الدورة الامتحانية منذ يومها الاول ، مبينا في هذا الاطار ان الوزارة فتحت غرفة عمليات مركزية في المركز وغرف اخرى في جميع مديريات التربية والتعليم لتسهيل عملية الاشراف والمراقبة على الامتحان وصولا الى توفير الاجواء المناسبة للطلبة لأداء امتحاناتهم وفقا للخطة المعدة لذلك.
وشدد الرزاز على ان الايفاء بمتطلبات الدورة الامتحانية والشروط اللازمة لإنجاحها يتطلب التعامل مع المخالفين بكل حزم ومسؤولية وذلك بهدف احقاق الحق وارساء قواعد العدالة والمساواة والنزاهة والشفافية وتماشيا مع السمعة العالمية والمصداقية العالية التي تتمتع بها امتحانات الثانوية العامة في المملكة .
وقال ان الاجتماع يهدف الى وضع وزير الداخلية والحكام الاداريين بصورة الاجراءات التي اتخذتها وزارة التربية لإجراء امتحانات الثانوية العامة والتأكيد على الدور التكاملي بين جميع اجهزة الدولة المعنية لإنجاح الدورة الامتحانية وخاصة وزارة الداخلية واذرعها الامنية الذين يقومون بدور مميز لضمان سير الامتحان وفقا للخطط الموضوعة لذلك.
وقال مدير الامن العام انه تم تخصيص عددا كافيا من رجال الامن لتامين الحماية اللازمة لنقل الاسئلة والحفاظ عليها قبل وبعد انتهاء الامتحانات وحماية الطلبة والكوادر المشرفة على الامتحانات للحيلولة دون وقوع ما يعكر صفو العملية الامتحانية.
كما اكد مدير قوات الدرك ان المديرية وضعت خطة محكمة للحفاظ على سير العملية الامتحانية بيسر وسهولة ، وسيتم توزيع مرتبات المديرية الذين تم تخصيصهم لهذه الغاية على جميع القاعات التي سيجرى بها الامتحان.
ودار خلال الاجتماع نقاش موسع حول كيفية انجاح الدورة الامتحانية في مختلف مناطق المملكة من خلال تحديد نقاط الضعف ووضع الحلول الناجحة لها وتعزيز نقاط القوة علاوة على ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المشرفة على الامتحان في مديريات التربية والتعليم في المملكة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.