• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طوقان ينفي وجود أي مشاريع تعاون إقليمي نووي مع إسرائيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-09
1170
طوقان ينفي وجود أي مشاريع تعاون إقليمي نووي مع إسرائيل

نفى رئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان وجود اي مشاريع تعاون اقليمي مع اسرائيل في مجال الطاقة النووية حسب ما تناقلته بعض وسائل الاعلام.

 وقال ردا على سؤال لوكالة الانباء الاردنية (بترا) حول ما تناقلته وسائل اعلام عن تعاون اردني –اسرائيلي في المجال النووي انها تصريحات قديمة لوزير الطاقة الاسرائيلي حول مقترحات شفوية قدمها لوزير الطاقة الفرنسي قبل عدة اشهر.
 
واستغرب الدكتور طوقان اعادة نشر مثل هذه الانباء في مثل هذا الوقت وقال " لا علم لنا ولا علاقة بهذه المقترحات" مؤكدا انه من المبكر الحديث عن اي تعاون اقليمي مع اسرائيلي قبل ايجاد حل للقضية الفلسطينية والصراع العربي الاسرائيلي وقال : ان سياسة الاردن في التعاون النووي هي مع الدول الموقعة على معاهدة منع الانتشار .
 
يذكر ان اسرائيل غير موقعة على هذه المعاهدة.
 
واشار الدكتور طوقان الى ان البرنامج النووي الاردني هو مشروع وطني بحت ينفذ بعقول وسواعد اردنية وبدعم كامل من الحكومة الاردنية ولا علاقة لاي طرف خارجي بالمشروع.
 
واكد طوقان ان المملكة تنفذ البرنامج بالاعتماد على القدرات الذاتية ووفق اعلى معايير الشفافية وانها تطلع جيرانها وبموجب المعايير الدولية على البيانات والدراسات البيئية والجغرافية والفيزيائية لموقع بناء المفاعل النووي المرتقب وبما يحقق اعلى درجات الامن والامان والسلامة للانسان والبيئة.
 
وقال ان الاردن انجز للان التشريعات اللازمة للبرنامج ووقع عددا من الاتفاقيات التي تؤطر العمل مع عدد من الدول الفاعلة في النادي النووي العالمي بهدف الاستفادة من قدرات هذه الدول في تنفيذ البرنامج.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.