• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارتفاع أسعار النقل 15 % في الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-07-13
1263
ارتفاع أسعار النقل 15 % في الاردن

  ارتفعت اسعار " النقل" في المملكة خلال الثلث الأول من العام الجاري بنسبة 15.2 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وكشفت بيانات صادرة عن البنك المركزي، أن ارتفاع أسعار واجور النقل في المملكة، جاء متأثرا بقرار الحكومة الأخير برفع أجور النقل العام بنسبة 10 % اعتبارا من كانون ثاني 2017.
وأشارت البيانات ، إلى أن فرض ضريبة مقطوعة مقدارها 3 قروش لكل لتر بنزين أوكتان 90 و 7 قروش لكل لتر بنزين أوكتان 95 وذلك اعتبارا من بداية شهر شباط 2017 .
وأظهرت أن مساهمة " النقل " في معدل التضخم للمملكة، قد بلغ في الأربعة شهور الأولى من العام بنسبة 1.9 %.
وفيما يتعلق بتطورات اسعار المشتقات النفطية خلال شهر حزيران الماضي، قالت البيانات ان سعر البنزين (90 ) قد تراجع بنسبة 1.5 %  مقارنة مع شهر ايار الماضي، وسعر بنزين (95 )، بقي بنفس السعر عند 890 فلس، والسولار والكاز تراجعا بنسبة 2 %.
ويشار الى أن المستوى العام للأسعار مقاسا بالرقم القياسي لأسعار المستهلك ارتفع بنسبة 3.7 % خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحاليـ وذلك لارتفاع اسعار النفط في الأسواق العالمية وانعكاسها على الأسعار المحلية بالاضافة الى حزمة الاجراءات الحكومية التي تضمنت الغاء الاعفاءات الضريبية على العديد من السلع والخدمات ورفع على الضرائب والرسوم على عدد من السلع والخدمات الاخرى.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.