• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

معاريف: بناء مستوطنة ضخمة على حدود مصر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-09
998
معاريف: بناء مستوطنة ضخمة على حدود مصر

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية على موقعها الإكترونى مساء أمس أن الحكومة الإسرائيلية تنوى البدء فى بناء المستطونة الضخمة المعروفة باسم "نيتسانا" بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية، إلا أن تلاقى معارضة ضخمة من بعض الدوائر السياسية والعديد من السكان فى النقب الغربى، وذلك لإقامة المستوطنة ستسبب ضررا بالغا للمحميات الطبيعية بتلك المنطقة.

 وأضافت معاريف أن هناك العديد من اللجان والمنظمات الأهلية قدمت اعتراضها الرسمى يوم الأحد الماضى على إنشاء المدن الاستيطانية "نيتسانا" بسبب إقامة تلك المجتمعات الجديدة التى يتعين للوصول إليها قطع مسافات طويلة للغاية.
 
"نيتسانا" المستوطنة الضخمة الجديدة التى ستضم العديد من النقاط والتجمعات الاستيطانية تقع بالقرب من الحدود المصرية وعلى بعد حوالى 75 كم جنوب غرب مدينة بئر السبع، يحتدم معظم الجدل الدائر حول إنشائها من وجهة نظر مركز حماية الطبيعة الإسرائيلى فى الجنوب هو وجود العديد من التلال الواقعة جنوب غرب منطقة نيتسان، مما يعنى تدمير تلك التلال الساحرة ذات الطبيعة البئية الساحرة، والتى تضم العديد من النباتات والحيوانات النادرة ببناء عقارات وأبراج سكنية ضخمة تؤدى إلى محو البيئة الطبيعة بها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.