• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عندما تأكلون الخيار...لا ترتكبوا هذا الخطأ الفظيع!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-07-25
1906
عندما تأكلون الخيار...لا ترتكبوا هذا الخطأ الفظيع!

  يعتبر الخيار من الخضار الممتازة صحياً على عدة مستويات، لأنه مليء بمضادات الأكسدة، ويحتوي على الماء بنسبة 95%، فهو حليف للريجيم!

يمكنكم أن تأكلوه مقشراً أو مع قشره، لكن أكبر تركيز للفيتامينات والمعادن موجود في القشرة، وخصوصاً النحاس والفيتامين K، لذلك من الأفضل تناول القشرة. وربما هنا تكمن المشكلة !

قررت إدارة الغذاء والدواء في أميركا (FDA)، التي كانت تبحث عن اسباب تفشي بعض الأمراض، أن تختبر أصناف الأطعمة على امتداد الولايات المتحدة. فأخذت عينات من 1050 نبتة خيار واكتشفت أن 1% من الخيار كان يحتوي على آثار السالمونيلا.

السالمونيلا هي بكتيريا تسبب التهاباً، وهي إحدى الأسباب الرئيسية للتسمم الغذائي في العالم. الأعراض الأكثر شيوعاً للإصابة بهذه البكتيريا هي التشنجات، الإسهال والحمى.

لا تحرموا أنفسكم من تناول الخيار، لكن خذوا دائماً الوقت الكافي كي تمرروا الخيار تحت الماء مع فركه لإزالة آثار البكتيريا. لمزيد من الأمان، انقعوا الخيار بكامله بضع دقائق في وعاء مليء بالماء البارد الذي أضفتم إليه القليل من الخل الأبيض.

من جهة أخرى، هذه النصيحة، صالحة لكل الفاكهة والخضار التي تستهلكونها بدون أن تقشروها: اغسلوها وجففوها قبل أن تأكلوها، هذا يقلل من احتمال إصابتكم بمرضٍ لا داعي له.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.