• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انتشار داء الكََلب في المفرق والزرقاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-10
1278
انتشار داء الكََلب في المفرق والزرقاء

كشف اجتماع تشاوري لإشهار جمعية اختصاصي الصحة العامة الطبية البيطرية، عُقد أمس في مجمع النقابات المهنية بعمان، عن انتشار داء الكلب في مدينتي المفرق والزرقاء.

 وأكد أطباء بيطريون يعملون في مجال الصحة العامة أن حالات عقر للكلاب الضالة، ارتفعت إلى 58 العام الماضي، بينما كانت العام 2003 نحو 4 حالات فقط، مشيرين إلى الكلفة المادية العالية لعلاج داء الكلب إضافة إلى الأذى الصحي والنفسي التي تلحق بالمواطنين الذين يصابون بالداء.
 
من جانبه، أكد نقيب الأطباء البيطريين الدكتور عبد الفتاح الكيلاني على ضرورة اعتماد مكافحة داء الكلب ضمن معايير الرفق بالحيوان، والتي تتم عبر تعقيم وتحصين الكلاب من داء الكلب، لكسب المناعة ضده وإجراء عمليات التعقيم للإناث.
 
وأشار الدكتور الكيلاني الى أن إشهار الجمعية، جاء تنفيذاً لقرار اتحاد الأطباء البيطريين العرب، بإنشاء 7 جمعيات اختصاص في النقابات الطبية البيطرية العربية من بينها: جمعية الصحة العامة.
 
كما سيكون مقر ورئاسة الجمعية العربية لاختصاصي الصحة العامة في عمان، ورئيسها هو رئيس الجمعية الأردنية لاختصاصي الصحة العامة في نقابة الأطباء البيطريين الأردنيين.
 
واختتم الاجتماع بتشكيل لجنة إدارية مؤقتة للجمعية، تضم الأطباء البيطريين: محمد عصام اليماني ومحمد صياح ومهدي العقرباوي وعلي مهيدات وميرفت مهيرات.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مصدوم10-03-2010

أتمنى على المحرر الكريم تحري الدقة في العنوان. فكلمة (انتشار) واسعة المعنى وتعطي انطباعا بأن الاصابات بعشرات الالاف. فكان بالامكان استخدام(تزايد عدد الاصابات) أو (ارتفاع عد المصابين). مع الشكر
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.