عمّان رابع أغلى عاصمة عربية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-08-05
1367
عمّان رابع أغلى عاصمة عربية

  صنف موقع دولي متخصص، العاصمة عمان بالمرتبة الرابعة عربيا من حيث العواصم الأغلى على مؤشر كلفة المعيشة العالمي.

 
وقال موقع نامبيو للإحصاءات في تقريره الحديث والذي يصنف المدن حول العالم، أن العاصمة عمان جاءت رابعة بعد الدوحة وأبو ظبي وبيروت.
 
ويقيس الموقع كلف المعيشة باحتساب 4 مؤشرات، أسعار الإيجار، أسعار السلع، أسعار المطاعم والقدرة الشرائية المحلية في تلك المدن.
 
وبحسب الإحصاءات، فإن مدينة زيوريخ في سويسرا تعتبر أغلى مدينة في العالم بالنصف الأول من العام الجاري، إذ بلغ مؤشر أسعار كلفة المعيشة فيها جاء اعلى من الأسعار بنيويورك بنسبة 49.5 بالمئة، وتلتها مدينة هاملتون في برمودا ومدينة زوغ السويسرية.
 
وعلى الصعيد الإقليمي، برزت مدينة الدوحة كأغلى عاصمة عربية عند مقارنة الأسعار فيها بالأسعار في مدينة نيويورك، تلتها ابوظبي، ثم بيروت.
 
وبحسب بيانات دائرة الإحصاءات العامة، فقد ارتفع معدل التضخم -أسعار المستهلك-خلال النصف الأول من العام الحالي بمعدل 7ر3 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
 
وقال تقرير عن دائرة الإحصاءات العامة، أن مجموعة النقل قادت الارتفاع بنسبة بلغت 3ر14 %، ثم أسعار «الخضراوات والبقول الجافة والمعلبة» بنسبة 2ر14 %، تلتها أسعار «التبغ والسجائر» بنسبة 2ر9 %، والإيجارات» بنسبة 2 %، تلتها مجموعة «الثقافة والترفيه» بنسبة 6ر9 %.
 
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة «اللحوم والدواجن» بنسبة 7%، «الفواكه والمكسرات» بنسبة 4 %، «الملابس» بنسبة 3 %، والألبان ومنتجاتها والبيض» 4ر0 %
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.