إسرائيل تشترط دورا اردنيا لاستئناف محادث السلام مع الفلسطينيين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-08-09
862
إسرائيل تشترط دورا اردنيا لاستئناف محادث السلام مع الفلسطينيين

  قالت القناة السابعة الإسرائيلية ان اسرائيل تشترط التفاوض المباشر مع الاردن لاستئناف محادث السلام مع الفلسطينيين.

واشارت القناة الى ان الاردن ومصر واميركا ممثلة بالرئيس دونالد ترامب يسعون إلى إعادة الى استئناف مفاوضات عملية السلام المتوقفة منذ نيسان 2014، وانه يمكنهم العمل على انجاح ذلك بعد -ما وصفته القناة- الخطأ الفادح لأوباما ومنظمة التحرير الفلسطينية .

ونقلت القناة عن المحامي الأسترالي، وعضو مؤسس في شبكة المحللين الدوليين" دافيد سينجر" قوله ان ترامب يسعى الى حل المحاور التي تسببت في فشل المفاوضات السابقة، وان المفاوضات الجديدة يجب أن تكون على أساس مختلف لانهاء الصراع.

وقالت إن الخطوة الاهم للتقدم في المباحثات موافقة الاردن ومصر على التفاوض المباشر مع إسرائيل، باعتبارهما الجارين المباشرين على الحدود ، لملء الفراغ الحالي في المفاوضات.

وأوضحت القناة، أن المفاوضات- التي تسعى كل الأطراف لعقدها- يجب أن تعمل على حل الصراع العربي الإسرائيلي بشكل عام، الذي بدأ منذ عام 1915، وليس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فقط، بدايةً من 1948.

وقال القناة ان على ترامب ان يعترف بأن كلا من مصر والأردن هما أفضل طرفين يجب أن يكون لهما دور أساسي في المفاوضات المقبلة ، واستبعاد منظمة التحرير الفلسطينية و"حماس" من المفاوضات، لا ميقافهما يدعو الى زوال اسرائيل .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.