التربية :أي طالب يملك حقّ تحديد المادة الاختيارية التي يرغب بدراستها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-08-09
616
التربية :أي طالب يملك حقّ تحديد المادة الاختيارية التي يرغب بدراستها

  حذّرت وزارة التربية والتعليم ادارات التربية والمدارس الثانوية من اجبار طلبة المرحلة الثانوية على اختيار مادة محددة من المواد الاختيارية، مشددة على أن أي طالب يملك حقّ تحديد المادة الاختيارية التي يرغب بدراستها.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة انه "لا يجوز اجبار الطلبة على اختيار مادة محددة من قبل ادارة المدرسة، حيث أن الطالب هو صاحب الحقّ بتقرير المادة التي سيدرسها، حتى لو كان العدد قليلا في الشعبة الصفية الواحدة".

وأضاف المصدر ان الطالب له حرية الاختيار في المادة التي يرغب بدراستها عند تعبئة الطلب، ولا يجوز لادارة المدرسة التدخل بذلك، فيما يقتصر دور المدرسة على "تشعيب الطلبة حسب اختياراتهم".

ولفت إلى أن توفير الكوادر التعليمية التي تتماشى واختيارات الطلبة هو واجب ومسؤولية المديريات وادارات المدارس، ولا يجوز معالجة النقص عبر التدخل بخيارات الطلبة.

وجدد المصدر تأكيده على أن التدخل في خيارات الطلبة يعتبر مخالفة لتعليمات وزارة التربية والتعليم، داعيا الطلبة إلى تقديم شكاوى في تلك الحالة لتتمكن الوزارة من اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق اي مدرسة تخالف التعليمات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.