• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انتبهوا.. 5 علامات تؤكد أنه يتم التنصت على هاتفك!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-08-21
1898
انتبهوا.. 5 علامات تؤكد أنه يتم التنصت على هاتفك!

  لابد وأنكم سمعتم عن حالات التعرض للاختراق والتنصت والتجسس على من حولكم أو أنكم أنتم تعرضتم لهذا الشيء من خلال هواتفكم أو التطبيقات لديكم، وذلك في ظل التطور التكنولوجي الهائل الحاصل اليوم وغياب كل عوامل الخصوصية.

وإليكم 5 علامات تؤكد أنه يتم التنصت على هاتفكم...
1- التشويش: في حال لاحظتم تشويشاً للمحادثات التي تجرونها، عبر الهاتف، مع الاخرين، من دون أن يكون الهاتف تعرض لاي خلل، فهذا دليل على أنكم تتعرضون للتنصت من قبل أحدهم وبالتالي يتوجب عليكم مراقبة هذا الامر والتأكد من حقيقة هذه المسألة.
ويُنصح بضرورة تقريب هاتفكم من الأجهزة التكنولوجية الأخرى لملاحظة حصول أي تشويش أثناء اجرائكم لاي مكالمة هاتفية.
2- ارتداد الصوت: انتبهوا عند حصول اي ارتجاج أو ارتداد وتكرار بالصوت أثناء اجرائك لاي مكالمة هاتفية، فهذا ليس بالشيء الطبيعي وعليكم مراقبة هذه المسألة والحذر منها.
3- بطارية الهاتف: من المهم جداً التحقق دائماً من بطارية هاتفك، خصوصاً في حال لم يكن في الاستخدام. فإذا كانت البطارية تسجل ارتفاعاً في درجة الحرارة، فهذا دليل على وجود برامج خبيثة في الخلفية تقوم بالتنصت عليكم.
4- أصوات غريبة: في حال كنتم تسمعون صوت تصفير، فهذا يعني أن الشخص الذي يراقبكم بفتح سبيكر. أما إذا سمعت هواءً أثناء المحادثة، فهذا دليل على أن الشخص الذي يراقبكم يضع سماعات على إذنه. واحذروا دائماً في حال كان صوت الشخص الذي تكلمونه بعيد، فهذا قد يعتبر مؤشراً على تعرضكم للتجسس.
5- إغلاق الهاتف: ختاماً، إذا لم تتمكنوا من إغلاق هاتفكم الذكي، فهذا قد يكون مؤشراً واضحاً لتعرضكم لعملية تجسس.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.