• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مواجهات قوية في محيط المسجد الأقصى ومنع الفلسطينيين من الصلاة فيه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-12
1259
مواجهات قوية في محيط المسجد الأقصى ومنع الفلسطينيين من الصلاة فيه

فرضت السلطات الإسرائيلية الجمعة حصاراً مشدداً على المسجد الأقصى المبارك ومنعت من هم دون سن الخمسين من أداء صلاة الجمعة واغلقت احياء وطرق رئيسية مؤدية الى المسجد الاقصى واغلقت جميع ابواب المسجد عدا بابي الاسباط وحطة مما ادى الى اندلاع مواجهات على نطاق واسع في القدس المحتلة في اعقاب اداء صلاة الجمعة في البلدة القديمة وفي محيط راس العامود ووادي الجوز وباب الاسباط وقرب المتحف الفلسطيني حيث اصيب 17 شاب بجروحح مختلفة واعتقلت الشرطة الإسرائيلية 21شاباً .

وقامت الشرطة والقوات الخاصة الإسرائيلية بالانتشار على جميع ابواب البلدة القديمة ونصبوا الحواجز ودققوا في هويات المصلين فيما حلقت مروحية تابعة للشرطة في سماء المسجد ومنطاد يصور كل ما يجري داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك .
ومنعوا القوات المدججة بالسلاح جميع الشبان من الوصول الى المسجد الأقصى المبارك وأدى   الآف الفلسطينيين الصلاة في محيط البلدة القديمة او على الحواجز العسكرية الإسرائيلية .
وكانت شرطة الإحتلال نشرت آلاف من قواتها على أبواب المسجد الأقصى، وعلى جميع مداخل البلدة القديمة بالقدس، بالإضافة إلى قوات أخرى انتشرت في أنحاء وأزقة البلدة القديمة بالقدس ، كما ووضعت الحواجز والمتاريس العسكرية على حدود المدينة ..
ووقعت اشتباكات عنيفة بين الشبان الغاضبين وقوات الاحتلال حيث اصيب احد عشر شاباً في مواجهات البلدة القديمة في باب حطة وباب الاسباط وفي وقت لاحق اصيب 6 في منطقة وادي الجوز حيث ازدحم المصلين الغاضبين وامتدت الاشتباكات الى وادي الجوز وسلوان وراس العامود فيما قالت الشرطة وحرس الحدود ان شرطي إسرائيلي اصيب بجروح في حي واد الجوز.
واعتدى افراد الشرطة الإسرائيلية على المصلين مستخدمين وسائل جديدة مثل جهاز يطلق صوت حاد جداً يصيب المواطنين بالصمم وبالهراوات والغاز الملون والمدمع .
وقالت شرطة الاحتلال انها اعتقلت مجموعة من الشبان في البلدة القديمة. واعتقلت   5 من الشبان راشقي الحجارة.
 
هذا وأصدر وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، أمرا بفرض الإغلاق الشامل على الضفة الغربية، بدءا من ساعات فجر الجمعة .
 
وكانت قوات الاحتلال فرضت منذ ساعات مساء الخميس حصاراً مشدداً على البلدة القديمة في القدس، وشدّد الإحتلال من حصاره منذ ساعات الفجر ومنعت المصلين من اداء صلاة الفجر في المسجد الاقصى المبارك .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.