• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هنية يهاتف عباس ويؤكد العزم على انهاء الانقسام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-09-18
879
هنية يهاتف عباس ويؤكد العزم على انهاء الانقسام

 - هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية 'حماس' اليوم الاثنين الرئيس محمود عباس بعد طول انقطاع على أثر التطورات الأخيرة في ملف المصالحة التي جرت برعاية مصرية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) أن الاتصال يأتي في ظل 'أجواء المصالحة بعد إعلان حماس حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية'.

وأضافت الوكالة أن عباس 'عبر عن ارتياحه لأجواء المصالحة التي سادت عقب الاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال الجهود المصرية'.

من جهتها، ذكرت حركة حماس أنه تم التأكيد خلال الاتصال على الأجواء الايجابية التي سادت الساحة الفلسطينية، بعد إعلان حماس حل اللجنة الإدارية والترحيب بقدوم حكومة التوافق الوطني لممارسة مهامها في قطاع غزة وصولاً إلى إجراء الانتخابات العامة وبدء الحوارات الثنائية والفصائلية في القاهرة بشأن ملفات المصالحة، بما يتطلبه بوقف الاجراءات التي اتخذتها السلطة في الفترة السابقة.

وأكد هنية-بحسب بيان لحماس- أن حركته عاقدة العزم على المضي قدمًا في خطوات إنهاء الانقسام بكل إرادة وإصرار، بهدف توحيد شعبنا الفلسطيني ومواجهة المخاطر والتحديات المحيطة بقضيتنا.

وثمن هنية الجهود المصرية التي يقودها جهاز المخابرات المصرية، في رعاية المصالحة الوطنية الفلسطينية، والاشراف على تنفيذها.

وتمنى هنية للرئيس عباس النجاح في ترسيخ الرسالة السياسية، المؤكدة على ثوابت وحقوق شعبنا الفلسطيني، خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويتواجد هنية على رأس وفد من حماس من قطاع غزة والخارج في العاصمة المصرية القاهرة منذ السبت قبل الماضي.

وكانت حركة حماس أعلنت أمس الأحد عن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، وذلك عقب جلسات حوار قادتها مصر مع قيادات من حركتي فتح وحماس في العاصمة القاهرة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.