• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

670 حافلة مدارس فقط صالحة للاستخدام من اصل 1200 حافلة.. وضبط 526 حافلة اخرى مخالفة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-09-20
1670
670 حافلة مدارس فقط صالحة للاستخدام من اصل 1200 حافلة.. وضبط 526 حافلة اخرى مخالفة

  ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام ان إدارة السير المركزية باشرت ومنذ بدأ العام الدراسي بتنفيذ حملة مرورية وتفتيشية خاصة على حافلات المدارس العاملة لنقل الطلاب للتأكد من تراخيصها وصلاحيتها الفنية ومدى ملائمتها وجاهزيتها لنقل الطلبة من والى المدارس حيث تم التفتيش لغاية اليوم على ١١٩٩ حافلة تبين ان ٦٧٣ منها صالحة وبحالة جيدة ومكتملة لكافة الشروط المطلوبة منها فيما تم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق الحافلات المخالفة وغير مستكملة لشروط السلامة واخذ كافة الاجراءات الكفيلة بتصويب اوضاعها.

هذا وتشمل الحملة مراقبة مدى التزام سائقي تلك الحافلات بقواعد المرور اثناء القيادة وضبط كافة المخالفات التي يرتكبونها اثناء مسيرهم على الطرقات.

وحررت منذ بداية العام الدراسي ٥٢٦ مخالفة مرورية بحق تلك الحافلات أبرزها تحميل الركاب باعداد زائدة وانتهاء رخص القيادة الاقتناء واستخدام الهواتف النقالة وقيادة المركبات برخص لا تخول قيادتها قيادة المركبات بسرعات زائدة عن المقرر إضافة الى عدد محدود من مخالفات قطع الاشارة الضوئية.

وأكدت ادارة العلاقات العامة والاعلام ان الحملة الرقابية على حافلات المدارس ستبقى مستمرة طيلة فترات ايام الفصول الدراسية , داعية كافة الاخوة المواطنين للابلاغ عن اية مخالفات ومشاهدات سلبية للتعامل معها بشكل مباشر لما لتلك المخالفات من خطورة على حياة طلابينا وسلامتهم.

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.