ترمب بقرار مفاجىء : لم أعد أفكر بنقل السفارة الأمريكية الى القدس "حالياً"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-08
850
ترمب بقرار مفاجىء : لم أعد أفكر بنقل السفارة الأمريكية الى القدس

 

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم السبت، أنه لن يمضي قدما في تعهده المثير للجدل بنقل السفارة الأميركية إلى القدس لأنه يريد أولا إعطاء فرصة للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وفي اشارة منه الى الجهود المبذولة لاحلال السلام، قال ترامب في مقابلة عبر البرنامج التلفزيوني للحاكم السابق مايك هاكابي 'اريد ان اعطي ذلك فرصة قبل حتى ان افكر بنقل السفارة الى القدس'.

واضاف الرئيس الاميركي 'سنتخذ قرارا في المستقبل غير البعيد' لكنه شدد على ان الجهود المبذولة لاحلال السلام تاتي اولا.
في 18 ايلول/سبتمبر، اعلن ترامب خلال لقائه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في نيويورك ان اتفاق سلام بين اسرائيل والفلسطينيين هو امر 'ممكن'، مؤكدا ان ادارته ستبذل ما في وسعها للتوصل اليه.

وقال ترامب وقتذاك، على هامش الجمعية العامة السنوية للامم المتحدة 'سنمنحه (السلام) اولوية مطلقة. أعتقد أن هناك فرصة جيدة أن يحدث ذلك. يقول معظم الناس انه ليست هناك فرصة على الاطلاق'.

وتابع 'اعتقد ان اسرائيل تريد ذلك واعتقد ان الفلسطينيين يريدون ذلك ويمكنني ان اقول لكم ان ادارة ترامب تريده ايضا'.-(أ ف ب)

 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.