بني هاني: البلديات على وشك الافلاس بسبب تعنت المصري.. وخاطبنا الملقي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-11
1134
بني هاني: البلديات على وشك الافلاس بسبب تعنت المصري.. وخاطبنا الملقي

 طالب رئيس بلدية اربد الكبرى، المهندس حسين بني هاني، رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، بتجميد نظام الأبنية الجديد والاستجابة للمذكرة التي جرى تسليمها إليه موقعة من رؤساء البلديات في المملكة، مشبرا إلى أن هذا القرار لا يحتاج الى تشريع أو قانون، إنما هي صلاحية لمجلس الوزراء.

وقال بني هاني إن هذا الطلب والتوجه نحو الرئيس الملقي دون وزير البلديات وليد المصري يأتي بعد أن أوصد الأخير الأبواب في وجوه رؤساء البلديات، والامتناع عن استقبال الملاحظات الواردة من البلديات والتعامل معها بروح ايجابية، إلى جانب رفضه اجراء أية تعديلات على النظام أو مناقشة هذا الموضوع مع المختصين.

وأضاف بني هاني إن البلديات أصبحت تعاني من شح الموارد المالية منذ تطبيق النظام وتراجعت ايراداتها حتى باتت تبحث عن سبيل لتوفير رواتب كوادرها بعد تسديد الديون المترتبة عليها، لافتا إلى أن ايرادات البلدية انخفضت من 12 مليون إلى 300 ألف دينار نتيجة توقف الاستثمارات وحركة البناء.

وأشار بني هاني إلى أن البلديات تتفق مع 85% من النظام ، غير أنها ترى ضرورة تعديل الـ 15% المتبقية من النظام لتلافي افلاس البلديات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.