53 قتيلا من الشرطة المصرية في اشتباكات مع مسلحين بالقاهرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-21
694
53 قتيلا من الشرطة المصرية في اشتباكات مع مسلحين بالقاهرة

 ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن 53 من عناصر الشرطة المصرية قتلوا في اشتباكات مع مسلحين مساء الجمعة في منطقة الصحراء الغربية.


ونقلت الهيئة عنمصدر بوزارة الداخلية أن القتلى هم 35 مجندا، و18 ضابطا (10 ضباط عمليات خاصة، و7 ضباط بالأمن الوطني، وضابط بالمباحث).

كما أكد مراسل قناة الحرة الأمريكية سقوط 52 قتيلا في صفوف قوات الأمن المصرية وفقا لمصادر من وزارة الداخلية كذلك.

وكانت مصادر أمنية قالت لوكالة رويترز إن 30 على الأقل من أفراد الشرطة المصرية قتلوا في الاشتباكات التي وقعت الجمعة مع مسلحين في صحراء الواحات على مسافة نحو 135 كيلومترا جنوب غربي القاهرة.
 
وقالت المصادر إن المسلحين استخدموا قذائف صاروخية (آر.بي.جي) وعبوات ناسفة ضد قوة أمنية كبيرة داهمت مخبأ لهم مما أوقع خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات.
 
وقالت وزارة الداخلية في بيان إن عددا من المتشددين قتلوا في الاشتباكات وإن قوات الأمن ما زالت تمشط المنطقة.


فيما كانت مصادر إعلامية مصرية، تحدثت عن ستة عشر من رجال الشرطة المصرية قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في اشتباكات وقعت مع مسلحين بمنطقة صحراء الواحات بمحافظة الجيزة جنوب القاهرة.

ونقلت صحيفة اليوم السابع المصرية عن مصدر أمني قوله إن جميع أفراد القوة الأمنية التي وقعت معها الاشتباكات مع العناصر المسلحة بصحراء الواحات، قتلوا، فيما نجا ضابط و4 أفراد شرطة فقط.

ومن بين القتلى ستة من الضباط على الأقل من بينهم ضابط برتية عميد، فيما أصيب عدد من المسلحين بجراح.

وقال المصدر إن عدد من مسلحي حركة سواعد مصر (حسم) أطلقوا النار على قوة أمنية كانت متوجهة إلى مكان يختبئون به لإلقاء القبض عليهم، وأوقعوها في كمين محكم،وهو ما تسبب في زيادة الخسائر البشرية في صفوف الشرطة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.