• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة ترفض منح المجازين من دون راتب علاوة الخدمة والترفيع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-15
1176
الحكومة ترفض منح المجازين من دون راتب علاوة الخدمة والترفيع

رفضت الحكومة منح الموظفين المجازين من دون راتب علاوة الخدمة واستحقاق الزيادة السنوية والترفيع, معتبرة ان ذلك يُحدث اثارا مالية سلبية.

 وقالت مصادر مطلعة, في تصريح للعرب اليوم , ان الحكومة رفضت توصيات لجنة دراسة ومعالجة أوضاع الموظفين المجازين من دون راتب والعاملين خارج المملكة والخاضعين لصندوق التقاعد المدني, وذلك بإمكانية إشراكهم بصندوق الضمان الاجتماعي ومنحهم علاوة خدمة تحتسب في التقاعد واستحقاق الزيادة السنوية والترفيع .
 
واعتبرت الحكومة - وفق المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها - ان إشراك المجازين من دون راتب والعاملين خارج الوطن يُحدث اثارا مالية سلبية, تؤدي الى زيادة فاتورة الرواتب التقاعدية, وفاتورة رواتب العاملين في حال عودتهم للخدمة .
 
وبينت المصادر ان الموظف المجاز من دون راتب, حال رغب بالاشتراك في صندوق الضمان الاجتماعي, يحق له تقديم استقالته من وظيفته ومن ثم الاشتراك الاختياري بالضمان الاجتماعي, وفقا لاحكام قانون الضمان .
 
وفيما يتعلق بالموظفين المعارين, قالت المصادر ان مدة إعارة الموظف, البالغة خمس سنوات, تحسب لغاية استحقاق الزيادة السنوية والترفيع, وتعتبر مدة الإعارة خدمة مقبولة للتقاعد, وفقا لأحكام قانون التقاعد المدني .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابو الاغتراب18-05-2010

املنا نحن المغتربين ان تعود حكومتنا الرشيدة عن قرارها
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.