الحكومة تمس الخط الاحمر والطراونة يعلن استئناف مناقشة الموازنة ومصير المذكرة النيابية مجهولا...تفاصيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-04
681
الحكومة تمس الخط الاحمر والطراونة يعلن استئناف مناقشة الموازنة ومصير المذكرة النيابية مجهولا...تفاصيل

  سليمان الحراسيس

 
اعلن رئيس مجلس النواب عن عاطف الطراونة عن استئناف اللجنة المالية مناقشاتها للموازنة العامة للعام القادم اعتبارا من غدا الثلاثاء.
وكان الطراونة امر بتأجيل مناقشات الموازنة العامة استجابة منه لمذكرة نيابية وقعها العشرات من النواب طالبت بتجميد المناقشة الى حين عودة الحكومة عن قرارا رفع الاسعار.
واعلن الطروانة خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بحضور عدد كبير من النواب وفور انتهاء اجتماعا مع الحكومة عن ان المبالغ المرصودة لصندوق التكافل الاجتماعي (١٧٠) مليون دينار اصبحت تحت تصرف مجلس النواب، حيث سيتم اختيار الية دعم المستحقين من خلال المجلس على عكس المعتاد.
وكشف الطراونة عن تراجع الحكومة عن رفع اسعار الكهرباء لمن يستهلك ١٦٠ كيلو واط فما دون،وصرف دينارين لكل مستفيد من صندوق المعونة الوطنية شهريا بدلا عن رفع اسعار مادة الكاز.
وسحب عدد من النواب توقيعهم من على المذكرة النيابية المشارة اليها اعلاه،فيما يبقى مصيرها مجهولا،بالتزامن مع حديث عن انقلاب نيابي على المواطن ، ورد ذلك على لسان النائب خالد الفناطسة والذي بدوره انسحب من الاجتماع النيابي الحكومي محتجا.
ورافق جلسة نيابية عقدت امس الاحد احداث صاخبة وردود فعل نيابية غاضبة بعد قرار حكومي برفع اسعار الكهرباء والمحروقات والكسف رسميا عن نيتها رفع الدعم عن مادة الخبز التي يعتبرها الكثير من الاردنيين خطا احمر.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.