الأربعاء .. طقس بارد وماطر ورياح قوية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-06
607
الأربعاء .. طقس بارد وماطر ورياح قوية

 - تعرضت المملكة خلال الايام الماضية الى ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بسبب سيطرة مرتفع جوي حيث ارتفعت درجات الحرارة وكانت اعلى من المعدل بحدود 7 – 9 درجات مئوية لمثل هذا الوقت من العام.

واعتبارا من ساعات ليلة الثلاثاء / الاربعاء ستتعرض المنطقة بما فيها المملكة بمشيئة الله لتأثير منخفض جوي ماطر وبارد سيعمل على تساقط الامطار والتي تكون مترافقة بالبرد ونشاط ملفت لسرعة الرياح.

الأربعاء .. منخفص جوي يبدأ بالتأثير على المملكة وجبهة هوائية باردة تعبر البلاد بعد الظهر

ويتوقع أن تكون المملكة نهار الأربعاء تحت تأثير المنخفض الجوي ، حيث تكون الأجواء باردة وماطرة تترافق احيانا مع حبات البرد في عموم مناطق المملكة.

وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مصحوبة بهات قوية مثيرة للغبار والاتربة خاصة في المناطق الصحراوية والتي تؤدي الى تدني مدى الرؤيا الافقية. وستتراوح درجات الحرارة في عمان حوالي 10 درجات في حين تنخفض ليلا لتلامس 4 درجات مئوية.

ويتوقع أن تعبر البلاد جبهة هوائية باردة خلال ساعات ما بعد الظهر تعمل على اشتداد سرعة الرياح بالاضافة الى اشتداد هطول الأمطار في مختلف المناطق.

أما خلال ساعات المساء والليل، فتوالي درجات الحرارة انخفاضها الملموس مُقارنة بالليالي الماضية.

وتسود أجواء باردة بشكل لافت في عموم المناطق، وشديدة البرودة وضبابية في المرتفعات الجبلية العالية.

وتهطل زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله، في شمال ووسط المملكة إضافة إلى الجبال الجنوبية، تكون رعدية غزيرة في أجزاء من شمال ووسط البلاد يُرافقها هطول زخات من البَرَد.

و يُحذّر الأربعاء من :

1- خطر ارتفاع منسوب المياه في محاور الطرق الرئيسية والأنفاق في مدن شمال ووسط المملكة.
2-خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة.
3- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، بشكل ملموس، في الطرق الصحراوية لا سيّما الشرقية منها، نتيجة الغبار وربما العواصف الرملية.
4- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، بشكل ملموس، في طرق المرتفعات الجبلية العالية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.
5- خطر شدّة سرعة الرياح، والتي تقترب في هباتها من حاجز 90 كم/ساعة، بما فيها أجزاء من شمال وشرق العاصمة، وذلك مع ساعات مساء الأربعاء.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.