• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

براءة متهم بقتل خالته لبطلان اعترافاته عند الشرطة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-17
1086
براءة متهم بقتل خالته لبطلان اعترافاته عند الشرطة

ايدت محكمة التمييز قرار محكمة الجنايات الكبرى براءة متهم بقتل خالته لعدم وجود دليل قانوني مقنع بقيامه بجريمة القتل.

 وابطلت الجنايات اعترافات المتهم لدى المدعي العام والشرطة معتبرة ان اعترافه جاء مخالفا لاحكام المادة 100 من قانون اصول المحاكمات الجزائية لاخذ افادته بعد اكثر من اربع وعشرين ساعة من القاء القبض عليه مما يعني عدم قانونيتها.
 
وكانت النيابة العامة اسندت للمتهم جناية القتل العمد والتي تصل عقوبتها الى الاعدام شنقا حتى الموت, وكذلك اسندت له جنحة سرقة اموال تعود لخالته المغدورة.
 
 واستندت النيابة الى ان المغدورة وهي في العقد الخامس من عمرها تقيم وحدها في شقة في منطقة الجندويل في عمان وان المتهم على خلاف معها وانها كانت تنوي السفر الى الجمهورية المصرية بينما كان ينوي هو الهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية.
 
وبالتحقيق مع المتهم اعترف لدى الشرطة بقيامه بقتل خالته الا انه عاد وانكر اعترافاته امام محكمة الجنايات وافاد ان عترافه جاء من نسيج الخيال وانه لم يرتكب الجرم وانه تعرض لضغط نفسي وجسمي من قبل الشرطة.
 
وابطلت المحكمة اعترافاته لمخالفتها لاحكام المادة 100 من قانون اصول المحاكمات الجزائية اذ اخذت افادته بعد اكثر من اربع وعشرين ساعة من القاء القبض عليه وقررت عدم قانونيتها, وبطرحها لاعترافه لم يرد اي دليل يؤكد ارتكابه للجرم. وعليه اعلنت محكمة الجنايات الكبرى براءته وايدتها محكمة التمييز بذلك بعد ان توصلت ان قرار محكمة الجنايات الكبرى متفقا والواقع والبينة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.