• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

21 حادث اختناق بسبب المدافئ منذ بداية الشتاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-01-13
638
21 حادث اختناق بسبب المدافئ منذ بداية الشتاء

  في فصل الشتاء من كل عام تكثر التحذيرات والارشادات حول استخدام المدافئ، والبقاء حولها والانتباه من خطرها خصوصا على الاطفال. 

الا انه ورغم هذه التحذيرات الكثيرة تسجل حوادث كثيرة بسببها وتحصد ايضا ارواح المواطنين. 

وبحسب ارقام ارقام الدفاع المدني لفصل الشتاء ومنذ بدايته فقد تعاملت اجهزته مع 21 حادث في جميع انحاء المملكة تم اسعاف 57 مصاب، و4 وفيات حتى يومنا.

وتأتي النسبة الاكبر من حوادث المدافىء بسبب عدم تهوية الغرفة، او لعب الاطفال حولها.

ودائما ما تشدد إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني على ضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وذلك تفادياً لوقوع حالات الاختناق الناتجة عن الاستخدام الخاطئ لهذه الوسائل من توفير التهوية للمنزل ما بين الفترة والأخرى تجنباً لحوادث الاختناق، و عدم ترك المدفأة مشتعلة أثناء النوم، وضع المدفأة في مكان آمن وبعيد عن الممرات الضيقة، التأكد من سلامة الخرطوم الواصل بين مدفأة الغاز والاسطوانة واستبدال مانعة التسرب مع كل أسطوانة جديدة، عدم تزويد مدفأة الكاز بالوقود وهي مشتعلة أو استخدامها لتسخين الماء والطهي وتجفيف الملابس، و تفقد وصيانة الأسلاك الخاصة بمدفأة الكهرباء وعدم تحميل الاباريز أكثر من طاقتها .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.