• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

بعد شمس المربعانية ..المملكة في انتظار منخفضين جويين الأسبوع القادم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-01-13
722
بعد شمس المربعانية ..المملكة في انتظار منخفضين جويين الأسبوع القادم

 : من المنتظر أن تتبدل الأنظمة الجوية بشكل كبير خلال مطلع الأسبوع الحالي، بحيث من المتوقع أن تتأثر المملكة بأول هذه المنخفضات الاحد القادم حيث يطرا انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتتهيأ الفرصة في ساعات المساء لسقوط زخات من المطر ما بين متوسطة وخفيفة وتكون الأمطار اشد في شمال المملكة، ويستمر تساقط الأمطار حتى صباح وظهر الاثنين القادم ثم يتراجع تأثير المنخفض الجوي مساء ان شاء الله.


كما يتوقع أن تتأثر المملكة بمنخفض جوي اخر اقوى نسبيا من السابق يؤدي إلى انخفاض على درجات الحرارة وتسقط الأمطار من مساء الأربعاء ويستمر تأثيره على المملكة حتى مساء الجمعة القادمة إن شاء الله.

وفي التفاصيل تكون الأجواء نهار السبت لطيفة الحرارة بوجه عام، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة. ومع ساعات الليل تظهر تدريجياً غيوم منخفضة، وتتحول الأجواء إلى باردة وغائمة جزئياً شمال ووسط المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتأثر المملكة يوم الأحد بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي ضحل، حيث تنخفض درجات الحرارة وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط زخات من المطر شمال ووسط المملكة وتكون الرياح غربية نشطة السرعة تثير الغبار في المناطق الصحراوية.
وتستمر الأجواء يوم الإثنين باردة وغائمة جزئياً الى غائمة مع سقوط زخات من المطر أثناء النهار في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
أما درجات الحرارة في عمان خلال الثلاثة أيام المقبلة فهي من 2 الى 21 درجة مئوية، والمناطق الشمالية من 5 الى 17، والمناطق الوسطى من 7 الى 17، والمناطق الجنوبية من 2 الى 21، وفي مدينة العقبة من 11 الى 24 درجة مئوية.

والله تعالى اعلم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.