• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارتفاع أسعار سيارات الهايبرد من " 7- 12" الف وتحذيرات من انهيار القطاع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-01-18
970
ارتفاع أسعار سيارات الهايبرد من

 حذر نائب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية عطالله الحسبان من أغلاق سوق سيارات الهايبرد بشكل كامل بسبب القرارات الحكومية الأخيرة من خلال فرض ضريبة مبيعات وضريبة الوزن وإلغاء الإعفاء الجزئي الممنوح لها قائلاً أن القرارات ستعود بشكل كارثي على التاجر والمستهلك والخزينة وسيتراجع مبيعات المركبات الهجينة لصالح السيارات المستعملة والمتوفرة داخل الأسواق.

مبينا أن الارتفاع على بعض المركبات سيتراوح بين 7 الأف و12 الف لافتاً إلى ان بعض المركبات ستخضع لضرائب ورسوم وجمارك يصل إلى ضعفي سعرها الأصلي.

مؤكدا أن السيارات الهجينة أدخلت إلى الموازنة العام الماضي اكثر من 200 مليون دينار وان هذا الرقم لن يصل الى الربع خلال العام الحالي.

وأضاف أن سوق سيارات الهايبرد يعاني من حالة تخبط وركود غير مسبوقة بسبب القرارات الأخيرة والتي فاجئت التجار والمواطنين لافتا إلى أن الهيئة تسعى للعمل على تمديد الإعفاء للسيارات التي أدخلت إلى السوق الأردني لغاية الربع الأول من العام الحالي مشيراً ان القرارات ستعمل على تدمير القطاع والذي يشغل اكثر من 200 الف شخص بشكل مباشر وغير مباشر

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.