امتحانات "التوجيهي" للدورة الشتوية تختتم اليوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-01-23
604
امتحانات

  تختتم اليوم الثلاثاء امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية الحالية، حيث يتقدم للامتحان في يومه الأخير لهذه الدورة 53491 مشتركا ومشتركة من كافة الفروع.


وتقدم للامتحانات في الدورة الشتوية الحالية 175 ألفا و 979 مشتركا ومشتركة في الفروع الأكاديمية والمهنية، بينهم 89968 طالبا نظاميا و 85979 مشتركا ومشتركة من طلبة الدراسة الخاصة المستنفدين وغير المستكملين لمتطلبات النجاح في الدورات السابقة.

وعزا الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد الهدوء والارتياح الذي رافق سير الامتحانات إلى التزام الطلبة بالتعليمات الناظمة، والاستعداد الجيد من قبل الطلبة وتعاون الطلبة وأولياء الامور مع الوزارة وتفهمهم لأهمية الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة لعقد الامتحانات، والتي تهدف جميعها إلى تحقيق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين الطلبة.

واشاد الجلاد بدور المعلمين من مراقبين ورؤساء قاعات ومصححين ودور الجهات والمؤسسات الوطنية المساندة للوزارة كديوان المحاسبة ووزارة الداخلية وهيئة الاتصالات الخاصة في القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي والحكام الإداريين والأمن العام وقوات الدرك ونقابة المعلمين وأولياء الأمور.

وثمن الجلاد دور وسائل الاعلام المختلفة التي كان دور كبير في توعية الطلبة بتعليمات الامتحان ونشر الرسائل التوعوية المختلفة حوله.

كما اكد الجلاد ان عملية التصحيح لامتحان 'التوجيهي' ما زالت مستمرة لجميع المباحث التي امتحن بها الطلبة، وذلك في 87 مركز تصحيح في وسط وشمال وجنوب المملكة، مبينا ان 19 الف معلم ومعلمة يقومون على عملية التصحيح في هذه المراكز.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.