الجمعة ..منخفض جوي ماطر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-14
497
الجمعة ..منخفض جوي ماطر

 تشير تقارير التنبؤات الجوية الى تأثر المملكة اعتبارا من مساء يوم الجمعة القادم، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، يعمل على تساقط الامطار في اغلب محافظات المملكة.

وبحسب تلك التنبؤات، فان المنخفض قادم من شرق البحر المتوسط باتجاه المملكة، بحيث تكون الاجواء باردة نسبياً نهاراً وشديدة البرودة ليلاً، مع تساقط الامطار على فترات في اغلب محافظات المملكة، وتكون غزيرة ورعدية في بعض الاحيان.

ومن المتوقع ان يستمر تأثير المنخفض على المملكة حتى مساء يوم الاحد القادم، وتكون الاجواء خلال تلك الفترة باردة وماطرة.

اما الحالة الجوية المتوقعة خلال اليومين القادمين، فيتوقع أن تشهد المملكة أجواءً مستقرة في كافة المناطق مع توقعات ببقاء الأجواء باردة عموماً في هذه الفترة.

يوم غدٍ الخميس يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والبادية وتميل للدفئ في الأغوار والعقبة والبحر الميت، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، فيما تكون الرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات النهار خاصة في شرق المملكة.

ويوم الجمعة تبقى الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والبادية ودافئة في الأغوار والعقبة والبحر الميت ، مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة.

ومع ساعات المساء والليل تتأثر المملكة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة لتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئيا الى غائمة ،ويتوقع بمشيئة الله سقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر خاصة في جنوب وشرق المملكة ،ومع ساعات ما بعد منتصف الليل يزداد تأثير الحالة الجوية وتسقط زخات من المطر في مناطق واسعة من المملكة ،وتتحول الرياح تدريجيا إلى غربية معتدلة السرعة.

اما يوم السبت يزداد تأثير المنخفض الجوي، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في معظم مناطق المملكة، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة احياناً خاصة في الأجزاء الغربية من المملكة، قد يصحبها الرعد وزخات من البرد أحياناً.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.