• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فاخوري يستعرض دور صندوق الملك عبدالله للتنمية في دعم الشباب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-18
970
فاخوري يستعرض دور صندوق الملك عبدالله للتنمية في دعم الشباب

  رعى وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس مجلس امناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية المهندس عماد الفاخوري أول أمس فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لمؤسسة المهندسين الصناعيين بعنوان 'الهندسة اسلوب تفكير' والذي يهدف لتوفير المعرفة للطلبة من خلال جلسات التدريب وتضييق الفجوة بين العلم وسوق العمل، وعرض ومناقشة الفرص التدريبية للشباب والاطلاع على المشاريع الخلاقة في التنمية الاقتصادية.

وقال الوزير فاخوري وزير التخطيط والتعاون الدولي ان استراتيجية صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية تقوم على تفعيل دور قطاع الشباب وتمكينهم من المساهمة بمسيرة البناء والتنمية للوصول الى مستوى متميز من الموارد البشرية المؤهلة، ترجمة لرؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، مستعرضا عددا من برامج ومبادرات الصندوق التي يعمل عليها.

واشار فاخوري ان الصندوق سيطلق العام الحالي الدورة الخامسة لجائزة الملك عبدالله الثاني للانجاز والابداع الشبابي، ودورة جديدة مشروع الموهبة في خدمة المجتمع، اضافة الى تطوير محور فرصك لمشروعك الريادي على بوابة فرص الالكترونية، ومشروع درب للعام الثامن على التوالي الذي وفر 113 فرصة عمل العام الماضي، كما يشرع قريبا الى اطلاق مختبر العاب الكتروني متنقل، حيث يعمل المختبر حاليا من خلال (6) فروع في المملكة لتوفير ورش عمل لكل مهتم في صانعة الالعاب الالكترونية.

وبين ان الحكومة اولت اهمية لقطاع الشباب لزيادة توجهم نحو العمل الحر والريادة لتمكينهم من المشاركة في التنمية الاقتصادية المحلية حيث عمدت وزارة التخطيط الى تنفيذ العديد من البرامج والانشطة التي تنسجم مع الاستراتيجات والخطط الوطنية التي تستهدف الشباب. 

ولفت الى ان الوزارة عملت من خلال برنامج تعزيز الانتاجية بالتعاون مع الصندوق التنمية والتشغيل الى استحداث نوافذ اقراضية لمشاريع الشباب الريادية بسقف تمويل يصل الى 100 الف للمشروع الواحد ونافذة للشباب الباحثين عن عمل بشروط ميسرة لتمكينهم من الحصول على القروض اللازمة لتنفيذ المشاريع الصغيرة والاستفادة من التسهيلات المتعلقة بخفض نسبة المرابحة مع اعفاءات تشجيعية بنسبة 30 بالمائة للمشاريع الناجحة منها وانشاء صندوق خاص لضمان مخاطر تمويل المشاريع الريادية يتم من خلاله توفير ما نسبته 80 بالمائة من قيمة الضمانات المطلوبة على القروض.

من جهته قال رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة يعبر هذا اللقاء عن ارادة الطلبة المؤتمرين باطلاق الابداع والريادة وحرص الجامعة على توفير كل السبل الداعمة لاعمالهم لوصولهم الى درجات التميز والابداع داعيا اعضاء هيئة التدريس في الجامعة الى توفير سبل انجاح اعمال هذه الفئة المبدعة من الطلبة ليس في هذا المجال فقط وانما في مختلف التخصصات. 

وبينت رئيسة فريق الطلبة لمؤسسة المهندسين الصناعيين اسيل ابو الشوارب اهداف المؤتمر المتمثلة بتوفير المعرفة للطلبة من خلال جلسات التدريب وتضييق الفجوة بين سوق العمل والعلم الذي تقدمه الجامعات وتحفيز الشباب وتشجعيهم للابداع في شتى المجالات واعطاء الفرصة للطلبة لعرض افكارهم ومشاريعهم. 

كما القى ممثل شركة العلاونة للصرافة تامر عودة كلمة بين فيها ان القطاع الخاص يقف داعما ومشاركا في الاقتصاد الوطني من خلال استثمار الشباب وتوفير فرص العمل لهم وتعزيز مسيرة العمل النقدي وتطوير المبادرات المبدعة والخلاقة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.