• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

متوسط العمر المتوقع للعرب ... مفاجأة بشأن الاردن!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-24
693
متوسط العمر المتوقع للعرب ... مفاجأة بشأن الاردن!

  كشفت بيانات جمعها البنك الدولي، عن تباين واضح في متوسط أعمار العرب، حيث احتلت لبنان المركز الأول لمتوسط العمر المتوقع، فوفقا للبيانات التي قدمها البنك الدولي، ارتفع متوسط العمر المتوقع في لبنان زيادة طفيفة على مدى العقود القليلة الماضية، حيث وصل إلى 79 عاما، وهو أعلى مستوى في العالم العربي.

وفي المركز الثاني جاءت قطر والتي ارتفع متوسط العمر المتوقع ليصل إلى 78، بعد أن كان في الستينات 61 عام، وفي دول الإمارات العربية المتحدة، البحرين، عمان، وصل متوسط العمر إلى 77 سنة.

وفي المغرب والجزائر، وصل متوسط العمر إلى 76 سنة، وفي المملكة العربية السعودية، الكويت، تونس 75 سنة، وفي الأردن 74 سنة، بعد أن كان في الستينات 53 عام.

وفي ليبيا وصل متوسط العمر المتوقع إلى 72 سنة، وفيما يتعلق بمصر فقد احتلت المرتبة الثامنة بمتوسط عمر يصل إلى 71 عام، وفي سوريا والعراق وصل متوسط العمر إلى 70 عام، وفي 65 سنة، ثم السودان 64 عام، ثم جزر القمر وموريتانيا بمتوسط عمر 63 سنة، وأخيرًا في الصومال فوصل متوسط العمر إلى 56 سنة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.