• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

تفاصيل وصية " ياسر عرفات " للرئيس محمود عباس وهو على فراش الموت !!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-03-12
650
تفاصيل وصية

 : أكد رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤونها في قطاع غزة، عبد الناصر فروانة، أن الشهيد الزعيم ياسر عرفات أبو عمار، أوصى بالأسرى وهو على فراش الموت، لافتًا إلي أن ما يُلمس اليوم من تطور في طبيعة ومستوى الخدمات المقدمة للأسرى وعائلاتهم إنما هو امتداد لما اسس اليه الرئيس الراحل "أبو عمار”.

وتابع: ان الشهيد القائد "أبو عمار” قد أوصى وهو على فراش الموت، بالأسرى، وحث وزير المالية بالاهتمام بعائلاتهم والحرص على صرف مخصصاتهم.وأضاف: هكذا قالت لي زوجته "عبر الهاتف”، وهكذا كان الشهيد "أبو عمار”، وفيا ومخلصا للأسرى وعائلاتهم.جاءت تصريحات فروانة مع استمرار التحريض الإسرائيلي لوقف صرف المخصصات المالية لعوائل الأسرى.

وكانت عضو لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي ، أييليت نحمياس – فيربين، قد بادرت مؤخرا الى اطلاق مشروع بتشكيل فريق من أعضاء الكنيست يهدف الى عدم وصول الأموال الى عائلات الأسرى والشهداء.

وأوضح فروانة أن على الإسرائيليين أن يدركوا جيدا أن شعب يسير على خطى "أبو عمار” لم ولن يُهزم أبدا، وأن كافة محاولات التهديد والتحريض، لم تؤثر على الموقف الفلسطيني ولن تغير من السياسة الفلسطينية في التعامل مع قضية الأسرى، التي هي نتاج لوجود الاحتلال، وتُعتبر جزء من مسيرة كفاح الشعب الفلسطيني وركنا اساسيا من أركان القضية الفلسطينية.

وأكد فروانة على أن قضية الأسرى هي واحدة من القضايا العادلة، التي تحتاج ليس الى دعم فلسطيني فحسب، واسناد عربي واسلامي فقط، وانما هي بحاجة الى دعم واسناد كافة الدولة التي تدافع عن حقوق الإنسان وحق الشعوب في تقرير مصيرها وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم أجمع، باعتبارها جزء من حكاية وطن وقضية شعب مُحتل يقاوم من أجل انتزاع حقه بالحرية والاستقلال واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.