• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جامعة البترا تنظم يومًا علميًا بعنوان "مشكلات تعليم اللغة العربية في المؤسسات التعليمية" اليوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-03-20
1013
جامعة البترا تنظم يومًا علميًا بعنوان

 تنطلق في جامعة البترا يوم الخميس الثاني والعشرين من آذار فعاليات يوم اللغة العربية الثاني عشر تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا بعنوان "مشكلات تعليم اللغة العربية في المؤسسات التعليمية"، بتنظيم من قسم اللغة العربية وآدابها في كلية الآداب والعلوم.

وأوضح رئيس قسم اللغة العربية الدكتور عاطف كنعان أن اليوم العلمي ينقسم إلى جلستين تتناول الأولى النهوض باللغة العربية وتقدم فيها الدكتور رزان إبراهيم من جامعة البترا محاضرة بعنوان "رؤى وتطلعات من أجل النهوض بمستقبل اللغة العربية في المؤسسات التعليمية، إلى جانب تقديم تجربة فرقة "آدم ومشمش" التلفزيونية كإحدى التجارب الواعدة في تعليم اللغة العربية بطريقة جاذبة.

وأضاف كنعان "تتناول الجلسة الثانية مشكلات تعليم اللغة العربية وتضم محاضرة للدكتور ناصر شبانة من الجامعة الهاشمية عن معالجات النص الأدبي في المناهج الدراسية، إلى جانب محاضرة للدكتور راشد عيسى من جامعة البلقاء التطبيقية بعنوان " مِحكّات التفكير في تذوق النص الأدبي".

ويرأس الجلسات كل من الدكتور نبيل حسنين والدكتور هارون ربابعة، من جامعة البترا.

وقال كنعان إن قسم اللغة العربية في جامعة البترا اعتاد على تنظيم يوم للغة العربية بشكل سنوي، يستضيف نخبة من المهتمين بالعربية وشؤونها من مختلف التخصصات بهدف إبراز جمالية اللغة العربية وترسيخها هوية للأمة".

وضمت اللجنة التحضيرية ليوم العربية كل من رئيس قسم اللغة العربية الدكتور عاطف كنعان رئيسا للجنة وبعضوية معالي الدكتورة لانا مامكغ والدكتورة رزان إبراهيم والدكتور نبيل حسنين والدورة أماني سليمان ومدير العلاقات العامة والدولية علاء الدين عربيات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.