• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حامد عوض رئيس مجلس ادارة ايزي رينتال يوجه رسالة للعميد سمير بينو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-03-24
1213
حامد عوض رئيس مجلس ادارة ايزي رينتال يوجه رسالة للعميد سمير بينو

 وجه رجل الاعمال رئيس مجلس ادارة إيزي رينتال لتأجير السيارات السياحية رسالة الى مدير ادارة السير العميد سمير بينو  تاليا نصها :

عطوفة مدير ادارة السير المركزية العميد سمير بينو الأكرم

نضع أمام عطوفتكم جملة من الاضرار والمعيقات التي تواجه قطاع تأجير السيارات السياحية نتيجة لتعليمات وقوانين السير التي نجد انها غير عادلة او منصفة وتلحق بهذا القطاع الهام الخسائر المادية والمعنوية وتساهم بتراجع عجلته واغلاق كثير من الشركات العاملة فيه الى جانب عزوف المستثمرين عنه.

ويحذونا الامل في شخصكم الكريم ومقامكم الرفيع باعادة النظر في هذه القوانين ومعالجة الخلل فيها واجراء التعديلات الملائمة عليها بما يحقق ميزان العدالة كما نتمنى على عطوفتكم النظر في مطالب واقتراحات نقابة اصحاب مكاتب تأجير السيارات في هذا المضمار.

وتاليا ابرز الملاحظات على هذه القوانين:

- في حال ارتكاب سائق السيارة (المستأجر) مخالفة ونذكر منها على سبيل المثال "التشحيط" فان القانون يوقع المخالفة والعقوبة على مكاتب وشركات التأجير التي تتفاجأ عند الترخيص بقرار صادر يقضي بحجز المركبة 14 يوما ومخالفتها وما يترتب على هذا الحجز من تعطيل للمركبة والسائق علما بأن مالكي هذه السيارات -وكما تعلمون عطوفتكم- ملتزمين بدفع كافة الرسوم والضرائب المطلوبة وان حجزها وايقافها عن العمل بمثابة تجميد لحركتها ما يترتب على ذلك من خسائر مالية تضعف القطاع.

- ان شتى المخالفات التي يرتكبها مستأجر السيارة يتم تحميلها الى المالك (اي الى الطرف الخطأ) ولا يعلم مالك السيارة بشأنها سوى في دائرة الترخيص.. كذلك فان بعض المخالفات ومنها مخالفة عدم الامتثال التي يحررها رقيب السير الى مستأجر السيارة تصبح معلقة برقبة اصحاب المكاتب ويضطرون الى مراجعة دائرة السير وكتابة تعهد ووضع نقاط على رخصة مندوبيهم.. والقائمة تطول.

عطوفة العميد سمير بينو

ان هذه المخالفات باتت تشكل مصدر قلق واسع لقطاع تأجير السيارات السياحية واوجدت لديهم شعورا بالظلم وتحمل اخطاء الاخرين بلا ذنب، ونؤكد لعطوفتكم ان مكاتب وشركات تأجير السيارات السياحية لا تمانع بدفع الشق المالي للمخالفة وتحمله او تحصيله ولكن يرهقها ويزعزع عملها حجز السيارات وتحيلهم تجاوزات ومخالفات المستأجر ونؤكد لعطوفتكم ان قوانين السير موضع الحديث قد اثرت بشكل كامل على عمل هذه الشركات وكان لها نتائج وخيمة على القطاع نلمسه في كل يوم..

عطوفة العميد سمير بينو

نأمل من عطوفتكم ايلاء الاهتمام الكبير بهذه القضية كونها تمس الاف العاملين في القطاع من مالكي سيارات واداريين وسائقين وتعيل اسرا وتقدم الخدمة على اكمل وجه وتساهم في رفد خزينة الدولة. وان تنظروا عطوفتكم في تعديل هذه القوانين ووضع الامور في نصابها الصحيح والعادل بما يتفق مع مصلحة الوطن والمستثمرين والعاملين في قطاع تأجير السيارات السياحية..

وتقبلوا فائق الشكر والتقدير

حامد عِوَض Easy rental

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.