• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

استشهاد فلسطينيين..نتنياهو: سنواصل البناء في القدس كما نفعل منذ 42 عاما

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-21
1028
استشهاد فلسطينيين..نتنياهو: سنواصل البناء في القدس كما نفعل منذ 42 عاما

قال الجيش الاسرائيلي أن جنوده اطلقوا النار الأحد على فلسطينيين اثنين واردوهما "شهيدين" بعد أن حاولا طعن جندي بقرب مدينة نابلس في الضفة الغربية.

 ويرتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين بنيران الجيش في الضفة الغربية إلى أربعة أشخاص خلال يومين.
 
وكان اطباء فلسطينيون قد قالو أمس السبت ان الجيش الاسرائيلي اطلق النار فقتل فتى وأصاب آخر إصابة خطيرة بالقرب من مدينة نابلس أيضا.
 
وقد أعلن اليوم الأحد استشهاد الفتى الثاني نتيجة لجراحة التي أصيب بها.
 
وكان الأطباء قالو ان إطلاق النار حدث عندما تدخل الجنود الاسرائيليون في اشتباكات بين سكان قرية عراق بورين ومستوطنين يهود.
 
ومن جانب آخر، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد أن سياسة بناء حكومته في القدس "هي ذاتها في تل ابيب" مجددا بذلك رفضه تجميد الاستيطان في المدينة المقدسة.
 
وقال نتانياهو امام الوزراء قبل الاجتماع الاسبوعي لحكومته ان "سياسة البناء في القدس هي السياسة نفسها المطبقة في تل أبيب". وأضاف "سنواصل البناء في القدس كما نفعل منذ 42 عاما".
 
الا ان نتانياهو قال إنه أوضح مواقفه في نص مكتوب سلم الى وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي طلبت توضيحات حول مشروع للبناء في حي استيطاني في القدس الشرقية.
 
في الوقت نفسه وصل الموفد الأمريكي الى الشرق الأوسط جورج ميتشل الى إسرائيل في محاولة لتحريك مفاوضات السلام في الشرق الاوسط حسبما اعلنت السفارة الأمريكية.
 
وقالت مصادر حكومية اسرائيلية ان ميتشل سيجري محادثات الأحد مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع إيهود باراك والأمين العام للامم المتحدة بان كي مون الذي يزور حاليا قطاع غزة واسرائيل.
 
وسيتوجه بعد ذلك الى الأردن الاثنين للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
 
وتأتي زيارة ميتشل في أجواء دبلوماسية متوترة بين الولايات المتحدة واسرائيل نجمت عن الاستيطان اليهودي في القدس الشرقية.
 
إلا أن حدة التوتر تراجعت الاسبوع الماضي بين الدولتين المتحالفتين بعد اتصال هاتفي اجراه نتانياهو مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي وصفت الحديث بـ"المفيد والمثمر".
 
وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن نتانياهو مستعد للقيام بمبادرات حسن نية حيال السلطة الفلسطينية والأسرة الدولية.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.