• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

في خطوة استفزازية..الكونجرس يناقش نقل سفارة أمريكا إلى القدس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-21
1179
في خطوة استفزازية..الكونجرس يناقش نقل سفارة أمريكا إلى القدس

في خطوة مستفزة تقدم أعضاء بمجلس النواب الأمريكي "الكونجرس" بمشروع قرار جديد لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس؛ وسط توترات في القدس المحتلة بسبب افتتاح كنيس "الخراب" بالقرب من المسجد الأقصى، وتحذيرات من مخاطر تتهدد المسجد ذاته.

 وتقدم النائب الجمهوري دوج لامبورن، النائب عن ولاية كولورادو، بمشروع قرار (رقم 1191 بمجلس النواب) يطالب الإدارة الأمريكية بنقل السفارة الأمريكية لدى اسرائيل من تل أبيب إلى القدس.
 
وقال مشروع القرار الذي تقدم به لامبورن: إن "القدس هي عاصمة إسرائيل منذ عام 1950، ولم تكن على الإطلاق عاصمة لأي دولة حديثة"!!.
 
وحثَّ مشروع القرار الرئيس الأمريكي على تشجيع حكومات الدول الأخرى على "الاعتراف الفوري وغير المشروط بحق إسرائيل في الوجود كدولة يهودية، والاعتراف بوضع القدس كعاصمة موحدة لإسرائيل".
 
وكان الكونجرس قد أقر في عام 1995م قانونًا مشبوهًا باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ودعا إلى نقل السفارة الأمريكية إلى القدس في موعد لا يتجاوز 31 مايو 1999م، لكن القانون منح الرئيس الأمريكي سلطة تأجيل تنفيذ القانون لمدة ستة أشهر، وإبلاغ الكونجرس أن هذا التأجيل في صالح الولايات المتحدة، وهو الإجراء الذي تتخذه الإدارات الأمريكية المتعاقبة منذ أكتوبر 1998م.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.