• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نقابة الأطباء تندد باعتداء وقع على 3 أطباء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-21
1235
نقابة الأطباء تندد باعتداء وقع على 3 أطباء

دانت نقابة الأطباء اليوم الأحد حادث اعتداء على طبيبين وطبيب امتياز وقع في مستشفى جرش الحكومي مهددة بان "الكيل قد طفح".

 واضافت النقابة اليوم في بيان على لسان امين السر المتحدث باسمها الدكتور باسم الكسواني ان الاعتداء الذي وقع في مستشفى جرش الحكومي "يجب ان يحدث تحولا سريعا وان يؤدي الى اتخاذ اجراءات حاسمـة لوأد ظاهرة الاعتــداء على الاطبـاء".
 
وقال ان مجلس نقابة الاطباء سيناقش هذا الموضوع الخطير والمتكرر في جلسته يوم الثلاثاء المقبل لاتخاذ الاجراءات الضرورية لحماية الطبيب مطالبا الحكومة باتخاذ اجراءات حاسمة لحماية موظفيها.
 
واضاف ان الاعتداء على الطبيب اثناء عمله الرسمي يمثل اعتداء على هيبة الدولة وليس مجرد تجاوز مسلكي للقانون وان الحق العام يجب ان ياخذ مجـراه وان لا يصبح الطبيب رهينة للضغوطات الاجتماعية والجاهات او الشكاوى الكيدية المضادة من قبل المعتدين.
 
واشار الكسواني الى ان وزير الصحة الدكتور نايف الفايز "مهتم بهذه القضية ويتابعها عن كثب"، مطالبا باقرار اجراءات لحماية الاطباء وتشمل فصل غرف الفحص الطبي عن المرافقين فصلا تاما واعتماد رجال امن مؤهلين ومخولين وقادرين على التدخل لمنع الاعتداء "وليس الانتظار لحين انتهاء الاعتداء وتسجيل قضية".
 
وطالب الكسواني كذلك بوجود قاعات انتظار مريحة للمرافقين وبموظفي علاقات عامة مؤهلين للتعامل مع المراجعين/ معبرا عن استياء "قال انه عام ويسود اوساط اطباء وزارة الصحة ،وان الاطباء ملوا من الحديث عن هذه الاعتداءات واصبح المطلوب اتخاذ اجراءات عملية سريعة على الارض وان الادانة والشجب والاستنكار اصبحت اسطوانة مشروخة لا يعول عليها ولا يقام لها وزن". بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مصدوم22-03-2010

اتمنى على النقابة الكريمة تشكيل لجنة تحقيق محايدة للاطلاع عل تفاصيل الحادثة والتأكد الحاسم من عدم قيام هؤلاء الاطباء باستفزاز المراجعين البسطاء, أو عدم استيعابهم.

وذلك قبل التصريح "بطفح الكيل".
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.