• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مؤتمر في ريادة المشاريع الصغيرة بـ"عمان العربية" .. السبت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-04-04
955
مؤتمر في ريادة المشاريع الصغيرة بـ

 تنطلق السبت في جامعة عمان العربية أعمال المؤتمر العلمي الثالث للأعمال بعنوان(الريادة والابداع في المشاريع الصغيرة)، برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم وبمشاركة واسعة من الباحثين والخبراء في مجال الريادة للمشاريع الصغيرة.

وياتي المؤتمر الذي يستمر على مدار يومينبتنظيم كلية الاعمال في الجامعة وبدعم من صندوق البحث العلمي في وزارة االتعليم العالي والبحث العلمي والبنك العقاري المصري العربي إذ يتقدم خلالها خبراء من الجزائر ،وقطر والعراق، وسوريا والاردن، يعرضون خلاله مايقارب (70) بحثاً محكماً وفقاً لشروط المؤتمر.

وفي هذا الصدد قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم إن هذا المؤتمر يتيح فرصة لنقل تجارب قطاع الأعمال الصغيرة في الأردن إلى العالم، وكذلك الاستفادة من التجارب العربية والعالمية في هذا المضمار، من خلال الاطلاع على النجاحات التي تم تحقيقها والتحديات التي تواجه هذا القطاع. 

وأضاف أن المؤتمر يفسح المجال أمام الباحثين وطلبة الدراسات العليا في تطوير قدراتهم البحثية، والاحتكاك بالباحثين الرواد وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ومعارفهم بما يخدم التنمية الاقتصادية والادارية في الاردن، مُبيناًإنه وفي ظل الظروف التي تمر بها المنطقة والعالم من عدم الأستقرار، فإن المؤتمر يهدف لبيان أثر عوامل البيئة الخارجية والداخلية في فشل المشاريع الصغيرة، ودور الريادة و الابداع في تعزيز نجاحها. 

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، عميد كلية الاعمال في الجامعة الأستاذ الدكتور يونس مقداديان المؤتمر، سيتناول في أربع جلسات موزعة على يومين، محاور أبرزها : تقييم مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دعم الاقتصاد الجزائري، الأطر القانونية والمؤسساتية لدعم وتنمية المشاريع المقاولاتية في ضوء الفكر الريادي بالجزائر،القيادة التحويلية وعلاقتها بالإبداع في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة -محاكاة المؤسسات الاقتصادية الكبرى، دور المشاريع الصغيرة في دعم الاقتصاد الوطني في الأردن، والابداع وخصوصيات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر، وممارسات التسويق الريادي في منشأت السياحة بالجزائر، ودور التسويق الريادي في تعزيز الأداء التسويقي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.