• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مانشستر يعاقب ليفربول ويعتلي القمة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-22
1307
مانشستر يعاقب ليفربول ويعتلي القمة

استعاد مانشستر يونايتد حامل اللقب الصدارة من ارسنال بفوزه على ضيفه ليفربول 2-1 امس الاحد على ملعب اولدترافورد في مانشستر في قمة المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القدم.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 96 نقطة بفارق نقطتين امام ارسنال الذي كان انتزع الصدارة موقتا امس السبت بفوزه على جاره وست هام 2-صفر.
وهو الفوز التاسع عشر لمانشستر يونايتد على ليفربول في تاريخ المباريات التي جمعت بينهما مقابل 01 هزائم و7 تعادلات.
وثأر مانشستر يونايتد لخسارته امام ليفربول في المباريات الثلاث الاخيرة بينهما وعزز حظوظه في الدفاع عن لقبه للعام الرابع على التوالي وبالتالي الانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب الذي يتقاسمه حاليا مع ليفربول (81 لقبا).
في المقابل, زادت محن ليفربول في سعيه الى انتزاع انهاء الموسم في المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا لانه تراجع الى المركز السادس برصيد 15 نقطة بفارق 4 نقاط خلف توتنهام الرابع, وبفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي الفائز على فولهام بهدفين للبارغوياني روكي سانتا كروز (7) والارجنتيني كارلوس تيفيز (63) مقابل هدف لداني مورفي (57 من ركلة جزاء).
ومنح المهاجم الدولي الاسباني فرناندو توريس التقدم لليفربول من هجمة بدأها من منتصف الملعب حيث مرر الكرة بالكعب الى القائد ستيفن جيرارد ومنه الى الهولندي ديرك كاوت المتوغل من الجهة اليمنى فرفعها عرضية طار لها المهاجم الاسباني برأسه وأسكنها يمين الحارس الهولندي ادوين فان در سار (5).
ونجح مانشستر يونايتد في الحصول على ركلة جزاء اثر عرقلة الاكوادوري انطونيو فالنسيا من قبل لاعب الوسط الارجنتيني خافيير ماسكيرانو فانبرى لها روني وتصدى لها الحارس الاسباني ريينا لكنها ارتدت الى روني الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (21).
وهو الهدف ال62 لروني في الدوري وعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين, و33 في جميع المسابقات.
وكاد مانشستر يونايتد يضيف الهدف الثاني عندما مرر فالنسيا كرة عرضية داخل المنطقة فتابعها الكوري الجنوبي بارك جي سونغ برأسه بجوار القائم الايسر (22).
وانقذ ريينا مرماه من هدف محقق بابعاده بصعوبة تسديدة قوية للبرتغالي لويس ناني من 02 مترا الى ركنية (82), ورأسية اخرى لسونغ بجوار القائم الايسر (04).
واطلق بارك كرة قوية من 02 مترا بين يدي الحارس ريينا (05).
ونجح بارك في منح النقدم لمانشستر يونايتد بارتماءة رأسية اثر كرة عرضية من الجهة اليمنى من دارين فليتشر (06).
وكاد روني يوجه الضربة القاضية الى ليفربول عندما توغل داخل المنطقة وتلاعب بمدافعين قبل ان يسدد كرة زاحفة بجوار القائم الايمن لريينا (68).
واهدر كل من توريس و يوسي بنعيون فرصة ذهبية لادراك التعادل في الدقيقة الاخيرة عندما تهيأت امامهما كرة امام المرمى فلعبها الاول برعونة لتتهيأ امام الثاني الذي تابعها سهلة بين يدي فان در سار.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.