• حكومة الرزاز تحصل على ثقة مجلس النواب بأغلبية 79 صوتا
  • الطراونة : لن نغادر البرلمان قبل التصويت على الثقة اليوم
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

من هو باسم خليل السالم ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-04-14
513
من هو باسم خليل السالم ..

 المنصب: رئيس مجلس الأدارة

تاريخ الميلاد: 19/06/1956
تاريخ العضوية: 20/04/2010
الخبرة المهنية:

معالي السيد باسم السالم أحد مؤسسي كابيتال بنك ويترأس مجلس الإدارة منذ شهر نيسان 2010. وبدوره رئيساً لمجلس إدارة البنك، عمل معاليه على توجيه البنك نحو خدمة جمهور القرن الحادي والعشرين، مع التركيز على نحوٍ خاص على تقديم خدمات مصرفية تجارية واستثمارية مبتكرة للسوقيْن الأردني والعراقي.

شغل السالم منصب وزير العمل ووزير المالية بالأردن على التوالي (2005-2009). ويرجع له الفضل في وضع سياسات اجتماعية واقتصادية ساهمت في توفير فرص العمل في القطاعيْن العام والخاص، بالإضافة إلى استقطاب الشركات والاستثمارات الأجنبية إلى الأردن، والمساهمة في نمو وازدهار الاستثمارات المحلية.

بالإضافة إلى تولّيه رئاسة مجلس إدارة كابيتال بنك، يتولى السالم حالياً رئاسة مجلس إدارة "كينغز أكاديمي"، وهي مدرسة داخلية ونظامية مقرّها الأردن تركّز على تعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال تقديم برامج دولية متقدّمة في الآداب والعلوم، وتقديم المنَح للأُسر المحتاجة التي لا تستطيع تسديد الأقساط المدرسية.

كما أنّ معاليه عضو في مجالس إدارة العديد من الشركات الخاصة والعامة البارزة، منها الشركة العامة للتعدين وشركة دلتا للتأمين.

وشغل معاليه سابقاً منصب رئيس مجلس إدارة جمعية البنوك في الأردن (2012-2015)، ومنصب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي (2005-2009)، وكان عضواً في مجلس الأعيان الأردني (2010-2011).

وقد بدأ حياته المهنية في القطاع الخاص في الأردن حيث أسس عدداً من الشركات الصناعية.

ويحمل معاليه درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في الهندسة الكيميائية من إمبريال كوليدج في المملكة المتحدة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.