• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ساركوزي يهدد البشير ويطالبه بتعيين ممثل له في قمة فرنسا إفريقيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-22
1286
ساركوزي يهدد البشير ويطالبه بتعيين ممثل له في قمة فرنسا إفريقيا

دعا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي السودان إلى المشاركة في قمة فرنسا افريقيا في نهاية ايار/ مايو في نيس (جنوب شرق) وطلب من الرئيس عمر البشير تعيين ممثل له في هذا الاجتماع، كما أفاد مصدر في الرئاسة.

وفي اعلان مقتضب، قالت الرئاسة الفرنسية لوكالة فرانس برس إن الرئيس وجه فعلا رسالة إلى الرئيس البشير يدعوه فيها إلى تعيين شخصية تمثل السودان في قمة افريقيا فرنسا.
 
ويؤكد هذا الاعلان ضمنا أن السلطات الفرنسية لم تدع الرئيس السوداني الذي أصدرت المحكمة الجنائية الدولية بحقه مذكرة توقيف، إلى قمة نيس.
 
وقرر نيكولا ساركوزي مع نظيره المصري حسني مبارك تحويل قمة فرنسا افريقيا المقبلة التي كانت متوقعة في مصر، إلى نيس تفاديا لمشاركة عمر البشير فيها لانه ملاحق بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في دارفور.
 
وأعلنت مصر التي كانت مكلفة تنظيم القمة في شرم الشيخ المطلة على البحر الاحمر، انه لا يمكنها عقد القمة دون دعوة البشير احد حلفائها في المنطقة، في حين لا يمكن لباريس الموافقة على مشاركة البشير في هذه القمة التقليدية حول العلاقات الفرنسية الافريقية.
 
ودعا الرئيس ساركوزي قبل صدور مذكرة التوقيف، عبثا الرئيس السوداني إلى التعاون في حل أزمة دارفور والتخلص من وزرائه المتهمين بالتورط في جرائم ابادة مقابل تعليق الإجراءات التي تستهدفه.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.