• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الوحدات ينشد التعويض بالنهضة .. وشباب الأردن يرصد نقاط صحم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-23
1327
الوحدات ينشد التعويض بالنهضة .. وشباب الأردن يرصد نقاط صحم

يحمل ممثلا كرة القدم الاردنية في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم, الوحدات وشباب الاردن وهما يظهران على مسرح الجولة الثالثة من المسابقة مساء اليوم مجددا امالا عريضة وطموحا مشتركا لكن وفق حسابات مختلفة حيث يستضيف الوحدات فريق النهضة العماني بهدف التعويض عند الساعة السادسة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني ضمن المجموعة الخامسة من منافسات الدور الأول وينشد الاخضر في هذا اللقاء تحقيق نهضة شاملة يستعيد من خلالها حظوظه التي تقلصت بالتأهل.

من جانبه يخوض شباب الاردن حوارا كرويا ساخنا مع مضيفه فريق صحم العماني في الساعة الخامسة والنصف (بتوقيت الاردن ) على ستاد السيب الرياضي ضمن منافسات المجموعة الاولى وفيها يتطلع الشباب الى العودة بنقاط المباراة ليضع قدمه في الدور الثاني من البطولة علما ان فريق صحم يملك الطموح ذاته.
الوحدات * النهضة العماني - القويسمة
 
يرفع نجوم الوحدات شعار الفوز ولا بديل عن الفوز امام ضيفه النهضة العماني ولعل التدريب الاخير الذي اجرى مساء امس على ملعب المباراة وسط معنويات عالية وروح تحد كبير من اللاعبين مؤشر واضح على عزم نجوم الاخضر على تجاوز كبوة الخسارة امام الريان القطري والرفاع البحريني .
وسيعتمد الوحدات على حارس مرماه عامر شفيع الذي يتطلع الى استعادة ثقة الجماهير فيما سيقود مدافعه باسم فتحي الخط الخلفي بالتعاون مع محمد المحارمة واحمد عبد الحليم وعبداللطيف البهداري.
وستكون منطقة المناورة نقطة الارتكاز للعمل الهجومي للوحدات في ظل وجود محمد جمال وياسين السهل وعامر ذيب وعيسى السباح الذين يمتازون بالربط بين الخطوط والتنويع في الطلعات الهجومية وتعزيز انطلاقات محمود شلباية الذي تقع على عاتقه مسؤولية ترجمة الفرص الى اهداف في ظل الدعم الذي يقدمه الثنائي عامر ذيب ورافت علي اللذان يجيدان سحب اللاعبين الى الاطراف وتهيئة العبور من البوابة الامامية.
في المقابل يدخل النهضة العماني اللقاء بطموح تحقيق الفوز الاول بعد الخسارتين امام الرفاع البحريني والريان القطري
 لهذا سيدفع المدرب محسن البلوشي باوراقة كاملة من البداية وفي مقدمتها المهاجمان الكاميروني ماكارجي والبرازيلي فيتور هيوجو ولاعب محور الوسط الغاني الأصل الإيرلندي الجنسية بابا إسحاق و محمد المشايخي وعارف الشيبة ومنصور النعيمي وأحمد الخاطري وعبدالله محيل للخروج بنتيجة ايجابية .
 الاجتماع الفني
عقد الاجتماع الفني امس في فندق الريجنسي بحضور مراقب المباراة البنغالي مانيرول إسلام وطاقم التحكيم الإيراني المكون من فغاني أليرزا , و أليرزا كاهوري وكريمي مورتيزا وسعيد مظفري ومندوبي الناديين لاستعراض الترتيبات الادارية والفنية واعتماد قوائم الاسماء والوان القمصان .
جسام :لاتفريط بالفوز
اشار المدير الفني للوحدات ثائر جسام في المؤتمر الصحافي الذي عقد امس ان اللقاء لايقبل القسمة على اثنين وقال لا تفريط بنقاط اللقاء من اجل العودة الى اجواء المنافسة من جديد مؤكدا ان التعادل ليس في مصلحة الفريقين مشيرا ان المباراة ستكون هجومية وستشهد العديد من الفرص ولكن من يترجمها سيكون هو الفائز واضاف لا يهمنا سوى الفوز الذي غاب عن الجولتين السابقتين رغم ان الوحدات قدم مباريات جيدة المستوى .
اما كابتن الفريق رافت علي قال نعتذر للجماهير بعد الخسارتين امام الرفاع البحريني والريان القطري مؤكدا ان اللاعبين عازمون على تحقيق الفوز وعدم التفريط بالنقاط واضاف سنقدم مباراة قوية لاسعاد الجماهير والعودة بقوة الى اجواء البطولة .
بدوره قال مدرب النهضة العماني محسن البلوشي ان اللقاء هو الفرصة الاخيرة مؤكدا ان طموح الفوز موجود لدى الفريقين لهذا سيقدم الفريقان مباراة قوية ومثيرة مشيرا ان فريق الوحدات من الفرق الكبيرة لكن الحظ عانده في اللقاءات السابقة.
شباب الاردن * صحم العماني ( مسقط )
 
الفوز الذي حققه فريق صحم امام الاهلي اليمني في الجولة الماضية يمثل انذارا حقيقيا للاعبي شباب الاردن واشارة واضحة على انهم بصدد مواجهة ساخنة لا بد من التعامل معها بحذر شديد .
مدرب شباب الاردن الصربي دراجان اشار في تصريحاته ان المهمة لن تكون سهلة امام فريق حظوظا طيبة في المنافسة الى بطاقتي التأهل وبعد ان انتشى بالفوز, وعلى الارجح فان دراجان سيدفع باوراقه كاملة من البداية سعيا للحسم والاقتراب كثيرا من حدود التأهل الى الدور الثاني.
 التدريبات الاخيرة في عمان اكدت ان الفريق الشبابي سيعتمد على النهج الهجومي وفق اداء متوازن من خلال السيطرة على وسط الميدان معتمدا على تحركات مهند محارمة ومصطفى شحدة ومحمد خير وعلاء الشقران الذين يعول عليهم كثيرا في الربط بين الخطوط والسرعة في نقل الكرات وتعزيز القوة الهجومية التي يقودها الثنائي فادي لافي وكابا لونغو اللذان يمتازان بالانطلاقات السريعة والتسديدات القوية اضافة الى ايجاد المساحات الواسعة امام عبور لاعبي الوسط من العمق واختراقات الظهيرين صالح نمر وحازم جودت من الاطراف فيما يتولى وسيم البزور وشادي ابو هشهش مهمة ضبط الايقاع امام مرمى معتز ياسين.
معنويات عالية
التدريب الاخير الذي جرى امس على ملعب المباراة بقيادة المدرب دراجان شهد اصرارا كبيرا على تحقيق نتيجة ايجابية وابدى لاعبوالفريق روحا عالية تأكيدا على انهم يسيرون نحو العودة بالنقاط كاملة لتعزيز الرصيد النقطي وصولا الى الهدف المنشود فيما طلب دراجان من لاعبيه بذل المزيد من الجهد وعكس المستوى الحقيقي للفريق واشار دراجان في المؤتمر الصحافي الى اهمية الفوز وحصد النقاط كاملة مؤكدا ان المهمة ليست بالسهلة في ظل الطموح المشترك للفريقان ولكن نسعى لتحقيق الهدف الا وهو التواجد في الدور الثاني.
على الطرف الاخر فان التصريحات التي صدرت عن الجهاز الفني للفريق العماني اكدت ان ابناء العاصمة العمانية يطمحون الى تحقيق الفوز من اجل الدخول في حسبة التأهل التي اقترب منها بفوزه على الاهلي اليمني.
ويتطلع فريق صحم الى استثمار افضلية اللعب على ارضه وبين جمهوره كما يقول مدربه يعقوب اسماعيل الذي اوضح بأن فريقه سيلعب من اجل الفوز خاصة ان صفوف الفريق تكتمل اليوم بوجود حارب الحبسي في حراسة المرمى اضافة الى يعقوب عبد الكريم ومحمد اسماعيل ومحمد المسلمي وناصر العلي ومحمد الجوهر.
 الاجتماع الفني
 عقد الاجتماع الفني امس في مجمع السيب الرياضي بحضور مراقب المباراة: أنور الحق هلال (بنغلادش) والحكام: تشاريمورات قربانوف و بيغنتش الابيردييف وباهاتير اتاجانوف والحكم الرابع: كاكابي سيدوف (تركمانستان) ومندوبي الناديين لاستعراض الترتيبات الادارية والفنية واعتماد قوائم الاسماء والوان القمصان.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.