الهيئة العامة لمساهمي بنك القاهرة عمان تقر نتائج اعمال البنك لعام 2017

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-04-24
448
الهيئة العامة لمساهمي بنك القاهرة عمان تقر نتائج اعمال البنك لعام 2017

  وافقت الهيئة العامة لبنك القاهرة عمان في اجتماعهاالعادي الذي عقدته يوم أمس الثلاثاء الموافق 24/4/2018على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بمبلغ 120 فلس للسهم، أي بنسبة 12% من القيمة الإسمية للسهم ، وقد بلغت الارباح لعام 2017 قبل ضريبة الدخل مبلغ 41.9 مليون دينار ، في حين بلغت الارباح بعد ضريبة الدخل 30.3 مليون دينار. 

وقد بين السيد يزيد المفتي رئيس مجلس الإدارة،أن البنك تمكن بفضلاستراتيجيتهالناجحة وسياستهالمتحفظةوإدارته الحصيفةللمخاطربالإضافة إلى التزامهبأفضل معاييرالعملالمصرفي من تحقيق نتائج مميزة تجاوزت الموازنة التقديرية، حيث نمت موجودات البنك بنسبة 12.2% لتبلغ 2794.3 مليون دينار بحيث حققت ودائع العملاء نموا بنسبة 13.1% لتصل إلى 1749.9 مليون دينار. وارتفعرصيدالتسهيلاتالائتمانيةبنسبة13.4% لتصلالى1537.9مليوندينارمعالمحافظةعلىجودةالمحفظةحيثبلغتنسبةالتسهيلاتغيرالعاملة3.82% وهياقلمنالمعدلضمنالقطاعالمصرفيفيالاردنمع وجود مخصصات تغطي هذه التسهيلات غير العاملة بنسبة 77.8%. هذا ولا يزال معدل العائد على حقوق الملكية البالغ 9.15% من ضمن المعدلات العالية في القطاع المصرفي الأردني حيث يحتل البنك المرتبة الرابعة بين البنوك التجارية ، فيمابلغتنسبةكفايةراسالمال15.04% وهياعلىمنالنسب المقررة من البنك المركزي الأردني.

ونوه السيد يزيد المفتي إلى أن البنك سيستمر خلال عام 2018 في تنفيذ سياساته وخطته الإستراتيجية وفي تطوير أعمالهمنخلال المحافظة على نسب السيولة المرتفعة وعلى جودة المحفظة الائتمانية، بالإضافة إلى المساهمة في دعم المجتمع المحلي كجزء من مسؤولية البنك الإجتماعية.

وقد تم انتخاب مجلس ادارة جديد لمدة اربعة سنوات قادمة من التالية اسماؤهم:
السيد يزيد المفتي، السيد خالد المصري، المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، بنك مصر، الشركة العربية للتموين والتجارة ، السيد شريف الصيفي، السيد ياسين التلهوني، السيدة سهى عناب، السيد طارق عقل،السيد حسن ابو الراغب ، السيد سامي سميرات.

وفي نهاية الاجتماع تقدم السيد يزيد المفتي بالشكر إلى عملاء البنك ومساهميه على ثقتهم ومساندتهم المتواصلة والتي مكنت البنك منتحقيق هذه النتائج، وإلى موظفي البنك لعملهم الجاد وانتمائهم وإخلاصهم، والبنك المركزي الأردني لجهوده المخلصة ودعمه الدائم، متطلعا إلى تحقيق المزيد من النمو والنجاح في الأعوام القادمة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.