• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الإستثماري" يوزع 10 ملايين دينار ارباحا نقدية على المساهمين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-04-25
930

 صادقت الهيئة العامة لـ البنك الاستثماري في اجتماعها العادي السنوي الخامس والثلاثين برئاسة رئيس مجلس إدارة البنك السيد بشر محمد جردانه على توصية المجلس بتوزيع 10 ملايين دينار أو ما نسبته 10% من رأس المال كأرباح نقدية للمساهمين عن العام 2017 وبنسبة عائد على التوزيعات يعادل ما نسبته 6.5% من سعر السهم كما في 31 كانون الأول 2017، وبذلك يكون مجموع المبالغ الموزعة كأرباح نقدية على المساهمين خلال السنوات السبعة الماضية 58 مليون دينار.

وحضر الاجتماع مساهمون يحملون ما نسبته 95.1 % من رأسمال البنك البالغ 100 مليون دينار/سهم موزعين 47.5 % بالأصالة والوكالة 47.6 % حيث أعلن عطوفة مراقب عام الشركات رمزي نزهه عن قانونية الاجتماع وبحضور مندوب البنك المركزي الاردني الفاضلة نسرين قشّوع.

وأشار جردانه خلال الاجتماع أن INVESTBANK واصل تحقيق نتائج مالية مميزة توازن بين المخاطر والربحية، وسجلت الأرباح الصافية بعد الضريبة ارتفاعاً لتصل الى 15.8 مليون دينار، هذا وقد ارتفعت إجمالي الموجودات بما نسبته 13% لتصل الى 1,073 مليون دينار فيما بلغ صافي التسهيلات الائتمانية 646 مليون دينار أي بنمو يبلغ 20%، في حين وصلت أرصدة ودائع العملاء والتأمينات النقدية 718 مليون دينار أي بنمو قدره 9%

هذا وقد بلغت نسبة كفاية رأس المال لدى INVESTBANK 15.3% بنهاية السنة المالية 2017، مما يشير الى أن البنك مستمر في تحقيق نسبة أعلى من المتطلبات الرقابية لدى البنك المركزي الأردني ومتطلبات بازل III.

ولفت جردانه إلى خطط العمل الممنهجة التي اتبعها البنك خلال العام 2017 المستندة إلى بنود استراتيجيته، مشدداً على أن البنك تمكّن خلال العام الماضي من تعزيز مكانته المتميزة في السوق المصرفي الأردني من حيث تحقيق نتائج مالية إيجابية وابتكار منتجات وخدمات تتماشى مع تطلعات واحتياجات عملائه'، مشيراً إلى أن البنك أيضا عزز العام الماضي من نشاطاته من خلال مجموعة الشركات التابعة له، حيث استحوذت شركة تمكين للتأجير التمويلي التابعة لـ INVESTBANK على 92% من رأسمال شركة بندار للتجارة والاستثمار، والبالغ 20 مليون دينار، مما يدعم توجهات البنك في تلبية الاحتياجات التمويلية المستمرة والمتنوعة لعملائه والمشاركة بالفرص الاستثمارية المدروسة التي تمتاز بالقيمة المضافة العالية وبما يخدم المساهمين والمستثمرين في البنك.

كما انتخبت الهيئة العامة للبنك مجلس إدارة البنك الجديد للدورة 2018-2022.

ووجه جردانه في ختام اجتماع الهيئة العامة الشكر لمساهمي وعملاء البنك على ثقتهم ودعمهم المتواصل. بالإضافة إلى جهود الادارة التنفيذية وموظفي المجموعة وأعضاء مجلس إدارة البنك لتفانيهم وعملهم الدؤوب لتحقيق النتائج والإنجازات المستهدفة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.