• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الصحة تحذر من الظروف الجوية السائدة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-04-25
898
الصحة تحذر من الظروف الجوية السائدة

 حذرت وزارة الصحة من الاثار السلبية على صحة المواطنين جراء انتشار الغبار .

وقالت الوزارة في بيان ان الاجواء المغبرة السائدة تؤثر سلبا على الصحة وخاصة كبار السن والأطفال وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بالأمراض وخاصة التحسسية والتنفسية . 
واضافت انه تزداد ظهور اعراض الحساسية لدى مرى الربو كمان ان بعض الاشخاص يصابون بحساسية موسمية اثناء العواصف الترابية تؤدي إلى اضطراب التنفس، وتزايد حالات الانقباض بالقصبات الهوائية وضيق النفس ونقص الأكسجين والسعال .
وبينت انه قد يترتب على ذلك حدوث التهابات رئوية او ما ينتج عنها من مضاعفات بسبب إحتواء ذرات الغبار على البكتيريا والفيروسات والتي يزيد نشاطها خلال هذه الفترة.
وشددت على اهمية الوقاية واخذ الادوية وخاصة لمرضي القلب والمسنين والأطفال فهم أكثر عرضة للإصابة.
ونصحت الوزارة المصابين بالربو أو أمراض الرئة بعدم البقاء في الاجواء المغبرة لفترات طويلة، ومراجعة الاطباء حال ظهور أعراض طارئة.
واشارت الوزارة الى اتخاذ الإجراءات الوقائية في ظل هذه الظروف الجوية ويفضل البقاء في المنازل خاصة لمرضى الربو والحساسية أو الأمراض الرئوية وارتداء الكمامات الواقية من الغبار عند الضرورة والانتظام على علاج الحساسية والربو حسب تعليمات الطبيب والتواصل مع الطبيب المعالج لتعديل الجرعة اذا تطلب الامر وتجنب ارتداء العدسات اللاصقة في المناطق المعرضة للعواصف ‏الرملية‏، إذ قد تسبب العدسات اللاصقة مع حبيبات الرمل تهيجاً في العيون ومشاكل في البصر.‬

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.