مسؤول إيراني: في هذا المكان تطبخ واشنطن حربها ضدنا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-08
522
مسؤول إيراني: في هذا المكان تطبخ واشنطن حربها ضدنا

 كشف مسؤول إيراني، عن المكان الذي "تطبخ" فيه الولايات المتحدة خطة الحرب ضد طهران.

وقال عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام "غلام رضا مصباحي مقدم"، إن "وزارة الخزانة الأمريكية هي غرفة الحرب التي تسير ضد إيران، حيث بدأت بإطلاق غرفة حربها منذ بداية فرض العقوبات الاقتصادية وعلى وجه التحديد مع تزايد الحظر الجائر على بلادنا".

ونقلت وكالة "مهر" عن مصباحي، قوله إن "المنهجية التي تتبعها أمريكا اعتمدت أولا على تقديم قائمة العقوبات الإيرانية إلى الكونغرس، ومن ثم عملت بالضغط على إيران من عدة جوانب بما في ذلك الدولار الأمريكي".

وأوضح أن "نائب وزير الخزانة الأمريكية السابق، لعب دورا رئيسيا في تشديد العقوبات ضد إيران"، مشيرا إلى أن "هذا الشخص جاء إلى بلدان المنطقة والتقى مع المسؤولين التنفيذيين للبنوك بشكل منفصل ومنعهم من تحويل الدولار إلى الدرهم الإماراتي". 

وأضاف مصباحي متحدثا عن مسؤولي الخزانة الأمريكي: "إنهم ضغطوا على الإمارات العربية المتحدة، فعندما وصلت صدمة العملات الأجنبية إلى بلدنا في عام 2012، كان ذلك نتيجة الأعمال التي قام بها نائب وزير الخزانة الأمريكي نفسه، حيث إنه منذ ذلك الوقت توقفت الإمارات عن تحويل العملة الإيرانية إلى الدرهم الإماراتي وأدت الصدمة الاقتصادية بإيران إلى أن يصل الدولار من 1200 تومان إلى 4 آلاف تومان ولكن من خلال الإدارات تمت إعادته إلى 3200 تومان".

وختم مصباحي أن "جميع المحاولات التي يسعى إليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وحتى قرارات مجلس الأمن السابقة ضد إيران، تعود إلى وزارة الخزانة الأمريكية".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.