• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

زيارة بلاتر للأردن ضربة قوية ضد بن همام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-23
1774
زيارة بلاتر للأردن ضربة قوية ضد بن همام

استقبل سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم في مقر الاتحاد مساء اليوم الاثنين رئيس الاتحاد الدولي "الفيفا" جوزيف بلاتر الذي وصل عمان اليوم في زيارة تستمر ثلاثة ايام.

 وأشاد سمو الامير علي بالدور الكبير الذي تقوم به الفيفا لتطور اللعبة في الاردن ودعمه الكبير على مدار الأعوام السابقة والجهود المثمرة التي يقوم بها جوزيف بلاتر لتطوير اللعبة والمضي قدما بها نحو الافضل.
 
وخلال لقائه مع مجلس اتحاد الكرة هنأ بلاتر سمو الامير علي بن الحسين واسرة الاتحاد بالانجاز الكبير الذي حققته منتخباتنا الوطنية "الاول والشباب والناشئين" والمتمثل بالتأهل الى نهائيات أمم اسيا، مشيدا بالتطور الذي طرأ على مستوى الكرة الاردنية، خاصة فيما يتعلق بالاهتمام بالفئات العمرية اضافة الى الكرة النسائية.
 
وجرى خلال الاجتماع استعراض كافة المشاريع التي سيباشر الاتحاد بتنفيذها خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الفيفا.
 
ودار خلال الجلسة حديث حول مراكز واكاديميات الأمير علي للموهوبين والاسس والرؤية المستقبلية لهذه الأكاديميات التي اصبحت تعد الرئة الحقيقية لكرة القدم الاردنية، اضافة الى استعراض انشطة الكرة النسوية.
 
وفي سياق آخر وفي خطوة مفاجئة، أعلن القطري محمد بن همام سحب ترشيحه لانتخابات رئاسة الاتحاد العربي القدم، وكان رئيس الاتحاد الآسيوي قد أرسل طلب ترشيحه عبر الاتحاد القطري مطلع آذار (مارس) الجاري لمنافسة الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي، والذي يشغل هذا المنصب منذ عام 1999، حيث خلف شقيقه الراحل فيصل بن فهد.
 
ويرى النقاد تراجع بن همام بالانسحاب من سباق رئاسة الاتحاد العربية يشكل تنازلاً للسعودية، فيما يرى آخرون أن بن همام يسعى لاستخدام هذه الورقة لتكون نوعاً من المساومة، بحيث يحصل على دعم السعودية له في انتخابات الاتحاد الآسيوي المقبلة وربما رئاسة "الفيفا" حال ترشحه لمنافسة السويسري جوزيف بلاتر.
 
وتعدّ رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم هي الأولوية والهدف الذي سطّره بن همام منذ فوزه بمقعد المكتب التنفيذي في انتخابات شرسة واجه فيها البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والذي كان مدعوماً بما كان يعرف بـ"جبهة كوريا الجنوبية".
 
وكان الاتحاد الدولي قد رفض مقترحاً تقدم به محمد بن همام إلى المكتب التنفيذي لـ"الفيفا" يطلب فيه تقليص ولاية رئيس الاتحاد الدولي إلى فترتين فقط، ما يعكس رغبته في مواجهة جوزيف بلاتر ومنافسته في غضون عام من الآن على رئاسة إمبراطورية كرة القدم العالمية.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.