• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

7 شهداء وعشرات الإصابات في يوم نقل السفارة وذكرى النكبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-14
532
7 شهداء وعشرات الإصابات في يوم نقل السفارة وذكرى النكبة

  اسشهد 7 فلسطينيين وأصيب العشرات بجروح وحالات اختناق، جراء تصدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، لآلاف الفلسطينيين الذين زحفوا صوب السياج الحدودي المحيط بقطاع غزة.

قام عددا من الشبان المتظاهرين قرب الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والاحتلال الاسرائيلي بقص السياج وحاولوا الدخول الى المناطق الاسرائيلية، وسط صيحات 'الله اكبر'، وبتواجد عسكري اسرائيلي مكثف على طول الشريط الحدودي، وتهديد مستمر باطلاق النار على كل من يقترب من الحدود.

واصيب 7 شبان برصاص الاحتلال صباح اليوم، 2 شرق مخيم البريج وسط القطاع، وآخرين شرق مدينة غزة.

وبدأ الشبان يتوافدون الى خيام العودة مبكرا واشعلوا بعض الاطارات قرب السياج الشائك.

قبيل انطلاق مسيرات العودة لاحياء ذكرى النكبة ورفضا لنقل السفارة الامريكية الى القدس، شرع الشبان بقص جزء من السلك الشائك شرق البريج وسط القطاع على الحدود مع اسرائيل.

وتعتبر قوات الاحتلال السلك الشائك او السياج الفاصل حدودا، فيما هزّ ابناء القطاع عرش هذه 'الحدود' طول اسابيع مسيرات العودة.

وكانت قوات الاحتلال قد جددت القاء مناشير تحذيرية في سماء القطاع، هددت فيها من يقترب من السياج باطلاق النار.

وكانت قوات الاحتلال قد القت بعض المواد الحارقة قرب خيام العودة في خانيونس صباحا، احترق نتيجة ذلك بعض الاطارات، في محاولة منها لمنع وصول المتظاهرين الذين يتوقع ان يصلوا الى عشرات الالاف قبل ظهر اليوم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.