• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

اجواء حارة في الاسبوع الأول من رمضان .. ودرجات حرارة ثلاثينية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-16
621
اجواء حارة في الاسبوع الأول من رمضان .. ودرجات حرارة ثلاثينية

  توقع موقع طقس العرب أن تتأثر المملكة خلال الأيام الاولى من شهر رمضان المبارك بكُتلة هوائية حارّة، ما يعمل على رفع درجات الحرارة بشكل لافت وكبير مقارنة بالفترة السابقة.

ويتوقع ان تصل درجات الحرارة العُظمى إلى مستويات ثلاثينية في العاصمة عمّان والمدن الأردنية، في حين تقترب من حاجز الـ 40 مئوية في الأغوار والعقبة.

وتترافق الأجواء الحارة في المناطق الجنوبية، مع فرصة لهطول زخات محلية رعدية من المطر في أجزاء من جبال الشراه والبادية الجنوبية يومي الجمعة والسبت.

وفي اليوم الاول من رمضان يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الخميس، لتتجاوز مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 5-6 درجات مئوية. 

وتسود أجواء حارة نسبياً ومُغبرة بشكل متفاوت في عموم المناطق، وحارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتتوالى درجات الحرارة في الارتفاع ثاني ايام الشهر الفضيل الجمعة، لتتجاوز مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئوية.

وتسود أجواء حارة ومُغبرة بشكل متفاوت في عموم المناطق، وحارة بشكل لافت في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة بحيث تتجاوز حاجز 40 درجة مئوية.

كما تهب على المملكة يومي الجمعة والسبت رياح جنوبية شرقية نشطة تعمل على إثارة الاتربة في بعض المناطق.

ويُنصح بالتالي بالإكثار من شرب المياه وقت الإفطار والسحور، وتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، خوفاً من حدوث ضربات الشمس وغيرها من الأعراض الصحيّة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.