• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عباس والجريدة .. كيف أثبت الرجل عدم صحة اشاعات تدهور صحته؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-22
2330
عباس والجريدة .. كيف أثبت الرجل عدم صحة اشاعات تدهور صحته؟

  يتصفح عدد جريدة الحياة الجديدة الفلسطينية بتاريخ اليوم الاثنين ليثبت عدم صحة الإشاعات التي ذهبت بتهدور صحته.

ونشر تلفزيون فلسطين لعباس عدة صور، وهو يتصفح عدد اليوم من 'الحياة الجديد' الصحيفة اليومية الفلسطينية، ما احبط اشاعات نشرت طوال يوم الاثنين عن دخول رئيس السلطة الفلسطينية في وضع صحي معقد، كما ذهبت وسائل إعلام عبرية.


وولد عباس في 15 نوفمبر من عام 1935 ويعتبر عراب اتفاقية اوسلو التي يتهمها الفلسطينيون بانها المسؤولة عن خطف الاحتلال ما تبقى من اراضي الضفة الغربية.

ومحمود عباس الرئيس الثاني للسلطة الوطنية الفلسطينية منذ 2005، ورئيس منظمة التحرير الفلسطينية، ولا يزال في ذات المنصب رغم من انتهاء ولايته دستورياً في 9 يناير 2009.

ومدد المجلس المركزي لمنظمة التحرير ولايته الرئاسية، لحين إجراء انتخابات رئاسية، وتشريعية.

وعباس قائد لحركة فتح التي اعترفت بوجود دولة إسرائيل. وقد كان عباس أول رئيس وزراء في السلطة الوطنية الفلسطينية حيث تولى رئاسة الوزراء جامعا معها وزارة الداخلية في مطلع 2003، واستقال بعدها بسبب خلافات بينه وبين رئيس السلطة آنذاك ياسر عرفات حول الصلاحيات. 

بعد وفاة الراحل ياسر عرفات في 2004، أصبح عباس رئيس منظمة التحرير الفلسطينية، ثم رشح نفسه لانتخابات الرئاسة الفلسطينية 2005، وفاز في الانتخابات ليكون ثاني رئيس للسلطة الوطنية الفلسطينية منذ إنشائها في عام 1993. 

لعب عباس دورًا رئيسا في مفاوضات أوسلو عام 1993، وما تلاها من إتفاقيات، ومعاهدات كاتفاق غزة أريحا، واتفاقية باريس 1994، ضمن مسار التسوية السلمية.

وشارك عباس - وفق ويكيبديا - مبكرا جدا في محادثات سرية بين الفلسطينيين والإسرائيليين من خلال وسطاء هولنديين عام 1989، كما قام بتنسيق المفاوضات أثناء مؤتمر مدريد للسلام والذي عقد عام 1991. 

كما أشرف على المفاوضات التي أدت إلى اتفاق أوسلو، كما قاد المفاوضات التي جرت في القاهرة وأصبحت ما يعرف باسم اتفاق غزة -أريحا.

وترأس إدارة شؤون التفاوض التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ نشأتها عام 1994. وعمل رئيساً للعلاقات الدولية في المنظمة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.