• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رجال أعمال يهددون بالاضراب المفتوح عن الطعام إذا مر "ضريبة الدخل"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-22
964
رجال أعمال يهددون بالاضراب المفتوح عن الطعام إذا مر

 قال خليل الحاج توفيق رئيس الاتحاد العام لنقابات اصحاب العمل 'تحت التأسيس' إن عددا كبيرا من رجال الأعمال في الاردن سيعلنون اضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجاً على قانون ضريبة الدخل.

ووصف الحاج توفيق في بيان صحافي وزعه على وسائل الاعلام مساء الاثنين هذا الاعلان بالمشهد غير المسبوق في حكومات الاردن.

واضاف ان تسمع رجل اعمال كبير وممثل لأحد نقابات اصحاب العمل يعلن غاضباً وبأعلى صوته انه سيضرب عن الطعام احتجاجاً على قانون ضريبة الدخل ويدعو الجميع للقيام بذلك وان ترى رؤساء نقابات مهمة تمثل عشرات الآلاف من الشركات والمؤسسات التجارية يطالبوا وبشدة باعلان الإضراب او التوقف عن العمل واخرون يطلبون بوقفات احتجاجية وافكار عديدة طرحها زملاء غيرهم للتصعيد. 

وقال: هذا المشهد غير مسبوق في القطاع الخاص وخاصة التجاري ولان الصفة المعروفة عن معظم ممثلي هذا القطاع في الماضي انهم يخشون المشاركة في الحياة السياسية او الحزبية والقيام باجراءات تصعيدية مثل الإضراب عن العمل او تنظيم اعتصامات لأسباب عديدة لن اخوض بذكرها .

ونوه الى ان هذه رسالة على الحكومة التقاطها فلم يعد احد يحتمل الوضع او يقبل الاعذار والمبررات التي تسوقها لفرض مزيد من الضرائب وكأننا أصبحنا موظفين لدى وزير المالية علينا تنفيذ بلاغاته وتعليماته وليس مسموح لنا الاعتراض او النقاش فقط المطلوب ان نقول جملة واحدة ' تأمر معاليك '.

واعرب رئيس الاتحاد العام لنقابات اصحاب العمل 'تحت التأسيس' عن أمله في ان تتراجع الحكومة عن عنادها وتجمد المشروع وان لا ترسله لمجلس النواب غدا وترسل بدلا من ذلك اشخاص اصحاب كفاءة وخبرة لإعادة التفاوض مع صندوق النقد الدولي هذا البعبع الذي يعلقون ( في الغرف المغلقة ) على شماعته كل قراراتهم التي أوقفت حال البلاد والعباد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.