• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بن لادن يهدد بقتل الأسرى الأميركيين إذا أعدم شيخ محمد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-26
1260
بن لادن يهدد بقتل الأسرى الأميركيين إذا أعدم شيخ محمد

هدد أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة امس بقتل أي أمريكي تأسره القاعدة اذا أعدمت واشنطن خالد شيخ محمد المتهم بتدبير هجمات 11 أيلول ، وذلك في تسجيل صوتي جديد. وقال بن لادن في التسجيل الصوتي "رسالتي هذه حول أسرانا لديكم.

 صاحبكم في البيت الابيض (الرئيس الاميركي باراك أوباما) لا زال يسير على خطى سلفه في كثير من الامور المهمة كتصعيد الحرب في أفغانستان وظلم أسرانا لديكم وفي مقدمتهم البطل المجاهد خالد شيخ محمد". وأضاف "وقد صرح البيت الابيض برغبته في اعدام خالد شيخ محمد ويوم تتخذ أمريكا هذا القرار تكون قد اتخذت قرارا باعدام من يقع منكم أسيرا لدينا".
 
وأعلن محمد مسؤوليته عن تنسيق هجمات 11 أيلول في الولايات المتحدة وتفجيرات في اندونيسيا وكينيا ومناطق أخرى. وقد يحكم عليه بالاعدام اذا أدين بالقتل والتآمر والارهاب واتهامات أخرى.
 
وقال بن لادن "ومن العدل المعاملة بالمثل والحرب سجال والايام دول". وأضاف "وقد كان ساسة البيت الابيض يمارسون الظلم علينا وما زالوا وخاصة بدعم الاسرائيليين في احتلال أرضنا فلسطين ويظنون أن أمريكا خلف المحيطات في مأمن من غضب المظلومين الى أن كان رد الفعل قويا مدويا في عقر داركم يوم الحادي عشر بفضل الله".
 
وعندما تولى أوباما الرئاسة الامريكية في كانون الثاني 2009 حدد مهلة عام لاغلاق معتقل غوانتانامو لكن تعقيدات سياسية ودبلوماسية أدت الى تأجيل هذا الامر. وتعتزم الادارة الامريكية محاكمة قرابة 30 شخصا يشتبه بأنهم ارهابيون تحتجزهم في المعتقل لكنها لم تعلن مكان اجراء المحاكمات وما اذا كانت جنائية أم عسكرية.
 
وصف مسؤول أميركي في مكافحة الإرهاب الخميس تهديد زعيم القاعدة أسامة بن لادن بأنه "سخيف".
 
وهدد بن لادن في تسجيل صوتي منسوب له بقتل كل من يقع في أسر التنظيم من الأميركيين إذا ما أقدمت إدارة الرئيس باراك أوباما على إعدام من وصفه بالمجاهد البطل خالد شيخ محمد وآخرين من القاعدة يحاكمون بالولايات المتحدة بتهمة ارتكاب هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.
 
واعتبر المسؤول الأميركي الذي لم يذكر اسمه أن هذا التهديد من القاعدة يشي بأنهم سيبدؤون إساءة معاملة الأسرى.
 
وأضاف قائلا "ربما يكونون قد نسوا دانيال بيرل وكل من ذبحوهم، لكننا لم ننس". وبيرل صحفي أميركي يهودي تم اختطافه، وقتل في مدينة كراتشي في باكستان من قبل عناصر تابعة لتنظيم القاعدة. وكان بيرل يعمل مراسلا لجريدة وول ستريت في مكتب جنوب آسيا عندما تم اختطافه.
 
وكان مسؤولون أميركيون قد صرحوا الشهر الحالي بأن مسؤولين كبارا قد يوصون بمثول خالد شيخ محمد الذي احتجز في معتقل غوانتانامو الأميركي في كوبا أمام محكمة عسكرية.
 
وقال بن لادن في رسالة إلى الشعب الأميركي إن إدارة أوباما ستكون في هذه الحالة "قد اتخذت قرارا بإعدام كل من يقع منكم لدينا". وأشار إلى أن الرئيس الأميركي لا يزال يسير على خطى سلفه جورج بوش "كتصعيد الحرب في أفغانستان وظلم أسرانا لديكم وفي مقدمتهم البطل المجاهد خالد شيخ محمد".
 
وأضاف "وقد صرح البيت الأبيض برغبته في إعدامهم، ويوم تتخذ أميركا هذا القرار تكون قد اتخذت قرارا بإعدام من يقع منكم أسيرا لدينا".
 
وقال زعيم تنظيم القاعدة "ومن العدل المعاملة بالمثل، والحرب سجال والأيام دول"، وأضاف "وقد كان ساسة البيت الأبيض يمارسون الظلم علينا وما زالوا، وخاصة بدعم الإسرائيليين في احتلال أرضنا فلسطين، ويظنون أن أميركا خلف المحيطات في مأمن من غضب المظلومين إلى أن كان رد الفعل قويا مدويا في عقر داركم يوم الحادي عشر بفضل الله".
 
وخالد شيخ محمد باكستاني متهم بأنه العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، واعتقل في مارس/آذار 2003.
 
وفور اعتقاله احتجز في مكان مجهول إلى أن نقل إلى معتقل غوانتانامو الأميركي. وفي مارس/آذار 2007 اعترف شيخ محمد أنه المسؤول عن هجمات 11 سبتمبر/أيلول والتخطيط لـ29 عملية أخرى تشمل هجمات على برج ساعة بيغ بن ومطار هيثرو في لندن.
 
وتعتزم الإدارة الأميركية محاكمة قرابة 30 شخصا تقول إنهم إرهابيون تحتجزهم في غوانتانامو، لكنها لم تعلن مكان إجراء المحاكمات وما إذا كانت جنائية أم عسكرية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.