• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تشلسي يستعيد نغمة الفوز وسقوط أول لمانشستر سيتي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-26
1420
تشلسي يستعيد نغمة الفوز وسقوط أول لمانشستر سيتي

استعاد تشلسي نغمة الفوز بفوزه الساحق على مضيفه بورتسموث 5-صفر في مباراة مؤجلة في بطولة انكلترا لكرة القدم, في حين مني مانشستر سيتي بخسارته الاولى على ارضه هذا الموسم بسقوطه امام ايفرتون صفر-2 وفشل في احتلال المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

 واستعاد تشلسي المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد علما بان الفريقين سيلتقيان في 3 نيسان المقبل على ملعب اولدترافورد في لقاء قمة.
 
في المباراة الاولى, دخل تشلسي الجريح اجواء المنافسة على اللقب بتحقيقه فوزه الاول في اخر اربع مباريات في مختلف المسابقات اثر تغلبه على بورتسموث برباعية نظيفة.
 
وكان تشلسي خسر على ملعبه امام مانشستر سيتي 2-,4 وتعادل مع بلاكبيرن 1-1 في الدوري المحلي, كما سقط امام انترميلان الايطالي في دوري ابطال اوروبا وخرج من الدور الثاني.
 
واستغل المهاجم العاجي ديدييه دورغبا خطأ فادحا للحارس الدولي ديفيد جيمس الذي فشل في تشتيت احدى الكرات على مشارف المنطقة ليسدد دروغبا في المرمى الخالي (32). ثم انهار بورتسموث في الشوط الثاني فاضاف الفرنسي فلوران مالودا هدفين (50 و60), ودروغبا الرابع (77), فرفع الاخير رصيده من الاهداف الى 24 هدفا في المركز الثاني لصدارة ترتيب الهدافين خلف مهاجم مانشستر يونايتد واين روني.
 
وعلى ملعب سيتي اوف مانشستر, سقط مانشستر سيتي للمرة الاولى على ارضه هذا الموسم بخسارته امام ايفرتون بهدفين نظيفين.
 
وسيطر مانشستر على مجريات اللعب في الشوط الاول لكن ايفرتون نجح في افتتاح التسجيل خلاف لمجريات اللعب عندما حرك الاسباني ميكيل ارتيتا ركلة حرة مباشرة باتجاه لايتون باينز فرفعها الاخير داخل المنطقة ليغمزها الاسترالي الدولي تيم كاهيل داخل شباك الحارس الايرلندي شاي غيفن (33).
 
وتابع مانشستر سيتي افضليته لكنه وجد صعوبة في اختراق دفاع ايفرتون على لارغم من جهود الارجنتيني كارلوس تيفيز والويلزي كريغ بيلامي, الى ان نجح ايفرتون في زيادة الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع من الشاب جاك روديول الذي تخطى مدافعا وارسل كرة عرضية تركها كاهيل بحركة فنية رائعة ليتابعها ارتيتا داخل الشباك (85).
 
وسقط استون فيلا في فخ التعادل على ارضه مع سنردلاند 1-1. سجل للاول النروجي جون كارو (30), بعد ان تقدم الاول الاول عبر مهاجمه الشاب فرايزر كامبل (22).
 
وتغلب بلاكبيرن روفرز على برمنغهام 2-1. سجل للفائز ديفيد دان (5 و67), وللخاسر جيمس كافادن (55).
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.