• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

آلية تقديم الخدمات العلاجية لجميع مرضى السرطان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-06-25
479
آلية تقديم الخدمات العلاجية لجميع مرضى السرطان

  اعلنت وزارة الصحة الانتهاء من وضع الية تنفيذ قرار مجلس الوزراء الاخير حول تقديم الخدمات العلاجية لجميع مرضى السرطان المؤمنين مدنيا وعسكريا وغير المؤمنين .

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي انه فور اعلان رئيس الوزراء دولة الدكتور عمر الرزاز التوجه الحكومي لعلاج مرضى السرطان فقد اوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الى ادارة التامين الصحي بوضع الية المعالجة بما يسهل الاجراءات ويخفف العناء عن المرضى ويحفظ كرامتهم .
* المرضى قيد العلاج حاملي بطاقات التامين الصحي
واضاف ان مرضى السرطان تحت العلاج حاليا من حاملي بطاقات التامين الصحي المدني يراجعون حال انتهاء مدة تحويلهم المستشفى الحكومي او مديرية الشؤون الصحية في المحافظات التي لا يوجد فيها مستشفى حكومي مباشرة لتجديد التحويل دون الحاجة الى مراجعة ادارة التامين الصحي او أي جهة اخرى .
* المرضى قيد العلاج غير المؤمنين
اما مرضى السرطان تحت العلاج من غير المؤمنين صحيا في حال انتهاء مدة الاعفاء الحاصلين عليه فانهم يراجعون ادارة التامين الصحي المدني لاصدار بطاقة تامين صحي خاصة بهم مصطحبين معهم تقريرا طبيا مفصلا عن الحالة المرضية من الاخصائي المعالج في المستشفى ومن ثم يراجعون المستشفى الحكومي او مديرية الشؤون الصحية لتحويلهم مباشرة للعلاج حسب الحالة المرضية وحسب الاختصاص .
* المرضى الجدد حاملي بطاقات التامين
واوضح ان المرضى من حملة بطاقات التامين الصحي المدني المشخصين حديثا (اول مره) فيراجعون المستشفى الحكومي او مدير مديرية الشؤون الصحية بالمحافظات التي لا يتوفر بها مستشفى حكومي مصطحبا معه بطاقة التامين الصحي سارية المفعول والفحوص المطلوبة لغايات تحديد المكان المناسب لتلقي العلاج مراعيا الحالة المرضية وحسب الاختصاص وذلك بعد استشارة الجهة المعالجة بقبول الحالة.
* المرضى الجدد غير المؤمنين
اما بالنسبة للمرضى غير المؤمنين فيراجعون ادارة التامين الصحي مصطحبين معهم هوية الاحوال المدنية او دفتر العائلة وشهادة الميلاد او جواز السفر المؤقت لأبناء قطاع غزه والبطاقة التعريفية لأبناء الاردنيات وذلك لاصدار بطاقة خاصة بهم ومن ثم يراجعون المستشفى الحكومي او مديرية الشؤون الصحية لتحديد مكان العلاج بعد استشارة الجهة المعالجة بقبول الحالة.
* المستشفيات المعالجة
واكد الازرعي ان الية التحويل تشمل مستشفيات الوزارة ومستشفى الامير حمزة والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية ومركز الحسين للسرطان وفي حال احتاج مريض السرطان لدواء غير مقرر فيتم تحويله الى مركز الحسين للسرطان او الخدمات الطبية الملكية من المستشفى الحكومي التابع لمحافظته او مديرية الشؤون الصحية.
وبين انه اذا احتاج المريض زراعة نخاع عظمي فيتم تحويله الى مكان العلاج المناسب عن طريق طبيبه المعالج دون الرجوع للجنة المركزية في مستشفى البشير كما في السابق كما يتم تحويل المرضى من المستشفى الحكومي او مديرية الشؤون الصحية على النموذج المعتمد في الوزارة لهذه الغاية دون الرجوع لإدارة التامين الصحي للحصول على كتاب تغطية او مديرية شؤون المرضى غير المؤمنين للحصول على اعفاء كما في ال
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.